لكل شخص وجهة نظر مختلفه عن الاخر، و في مقالتي هذه سأناقش أكثر المواضيع حساسية , و أكثر المواضيع إثارة للجدل و هو من أفضل سوبر جونيور( Super Junior ) أو إكسو ( EXO ) ؟
” قبل أن أبدأ مقالتي أشير أن كل رد يكتب في خانة التعليقات يصف أخلاق الشخص الذي يعلق ” .
منذ بداية إكسو ( ( EXO لمسارهم الفني و إلى الان تتم فقط مقارنة إكسو ( ( EXOبسوبر جونيور( Super Junior ) ، و قد قامت نزاعات كبيره بين الفانز بسبب هذه الامور و أصبح الجميع يبتعدون عن هذه الفرقتين بسبب النزاعات التي يسببها الفانز .
و لكن حان الوقت لوضع النقاط على الحروف و توضح الامور و الهدف من مقالتي توقف الجميع عن المقارنات السخيفة التي لا تفيد أحد .
لنبدأ بسوبر جونيور( Super Junior ) :
هم أحد أسباب إنتشار الكيبوب و لديهم مساهمات عالية في نشره مثلهم مثل الفرق الرائعة الكبرى التي بدأت معهم .
تتكون الفرقة حاليا من 11 عضو و بإضافة عضوين من سوبر جونيور إم اصبحوا 13 عضو ولكن إلى الان يقولون الالف أن سوبر جونيور 15 عضو .
لديهم إنجازات و نجاحات و مواقف رائعة و خطابات جميلة تشعرك بالسعادة لكونك إلف .
إكسو ( ( EXO :
هم من أحد أسباب إنتشار الكيبوب حاليا حيث تشاركهم فرق أخرى هذا الشرف .
تتكون الفرقة حاليا من 10 أعضاء و لكن إكسو إل يقولون أنهم إلى الان 12 عضوا .
لديهم إنجازات و نجاحات و خطابات رائعة تدل على أن الفرقة تستحق هذه الشهرة و تشعرك بسعادة كونك إكسو إل .
أطلب منكم أعزائي القراء الرجوع مرة أخرى لقراءة ما كتبته يبدو أنني قد قمت بالنسخ و اللصق مع تغير طفيف صحيح , ليس لانني لا أريد الكتابة و لكن لان كلا الفرقتين ينطبق عليها نفس الكلام .
انجازات و نجاحات و عروض و جودة و كل شيء ، حتى بالنسبة للفانز فلكل منهم قاعدة جماهيرية كبيرة .
و لكن بالرغم من ذلك المقارنات إلى الان مستمرة و الجدالات قائمة و حقا بالنسبة لي أمر مضحك .
و من أهم النقاشات ” إكسو ( ( EXO قاموا بما لم يقوموا به سوبر جونيور( Super Junior ) في عشرة سنين ”
أعزائي القراء إن الكيبوب الان و خلال هذه الاربع سنين لم يكن كما كان من قبل فالان الجميع يحاولون التعرف عليه و الانضمام له .
و إن كنتي تقارنين إكسو ( ( EXO بسوبر جونيور( Super Junior ) فانتي مخطئة تماما و ليس هنالك أي مجال للمقارنة بينهم لكل منهم أسلوب و مسار و مشوار فني مختلف عن الاخر .
و الامر المضحك حقا أن المقارنة تحصل بين فئتين لا تلتقيان فلو أردنا مقارنة إكسو ( ( EXO فلنقارنهم بمن إنطلقوا معهم في نفس الفترة .
و لو أردنا أن نقارن سوبر جونيور ( Super Junior ) فلنقارنهم أيضا بمن أنطلق معهم فكيف نرتكب خطأ فادح و نقارن بين شيئين لا يمكن مقارنتهم ببعضهم البعض .
و حقا لو كان الالف يرون أن سوبر جونيور هم محور الكيبوب فأنتم مخطئون فالكيبوب يحتوي على فرق بنفس جودة سوبرجونيور( Super Junior ) و لكن لكل منهم أسلوب يختلف عن الاخر و منهم : بيق بانق (Big Bang ), توبي إم (2PM ), بيست ( Beast)، و غيرهم الذين بدؤا من نفس الفترة الزمنية .
و لو يرون الاكسو إل أن إكسو ( ( EXO هم محور الكيبوب فأنتم مخطئون حيث يحتوي الكيبوب غلى فرق بجودة إكسو ( ( EXO و لكن مع أسلوب يختلف عن الاخر مثل : وينر( Winner ) ، قوت سيفين ( got7 )، بانقتان ( BTS )، و غيرهم .
و حقا هنالك فرق لم تظهر في الساحة و لديها فانز و الكل يترقبها مثل : ايكون ( Ikon ) ، و إس إم روكيز ( SM rookies )، وغيرهم من فرق الفتيات أيضا .
لذلك لا يحق لأاحد أن يقارن فرقته إلا بنفسها حيث يرى كيف تطورت و هل أصبحت تجاري هذا الزمن بفنها .
و كتذكير : جميعنا نعلم كيف أن علاقة سوبر جونيور( Super Junior ) و إكسو ( ( EXO رائعة حقا و من أجمل العلاقات بين هوباي و هيونق ، لذلك حقا ايها الفانز حان وقت النضج و التصرف بعقلانية و توقفوا عن هذه المقارنات التي لا تنتهي إلا بعداوة و بإنزال الاخلاق للحضيض فنحن أرقى من ذلك و هنالك عدة صور تثبت علاقتهم الرائعة .





و أذكركم أننا جميعنا نتشارك نفس الاحلام و الاهتمامات ، و أعلم أن هنالك من سيقول ألا يحق لنا التفاخر ؟
تفاخري و إبتهجي لإنجازات فرقتك و سينظر الجميع لكي بإهتمام لكونك إخترتي فرقة ناجحة مثل هذه الفرقة لكن تذكري أنك لا تريدين من أحد أن يهينها فلذلك كما يحق لك التفاخر يحق لغيرك من محبي الفرق الاخر و لا تقوموا بالتقليل من قيمة أحدهم و النظر لهم بدونية لانهم سينظرون لفرقتك كما ترين فرقتهم .
و هذا الامر الذي ناقشته أيضا ينطبق على جميع محبي الفرق الاخرى سواء من الذكور أو الاناث .
و حقا أتمنى أن تشاركوني أرائكم بالاسفل في خانة التعليقات و تذكروا ما نكتبه يدل على أخلاقنا و رقينا .
يب يب قسم انا عايشة هالوضع المؤلم وين ماأروح معركة بين الألف والأكسو ال
انا كنت الف اكسوال سابقاً وأغلب صديقاتي الف بالرغم من اني اكسوال 99% و الف 1%
صديقاتي الألف كلهم كانو يشتموا بأكسو ويحكو علي كأنهم عايزيني اتهاوش معهم بالزور -_-
خلوني ابتعد عن سوبر جونيور واظل اكسوال حتى الأكسوال هالوقت خربوا ولا دخلوا نماذج للفان كلوب ؟
قررت ماأختلط بالفانزات تبعت فرقتي واظل لحالي حتى صديقاتي حالياً مو كيبوبر احلى هيك 😐
احلى من انو افضفض بالكيبوب بكل مكان :3
أتمنى يكون هذا الموضوع هو آخر موضوع يكون فيه جدال بين الإكسو إلز والإلفز .. 3:
يعني جد علاقة فانز فرق SM ما عمرها صارت كويسه ! دايماً جدال بين بعضهم البعض
أتمنى أشوف علاقة الإكسو إلز و الإلفز زي الإينر سيركلز و الفي آي بيز ♥ “)
وما ننسى إن كل واحد يمثل نفسه وما يمثل الفاندوم إللي فيه، يعني مافي داعي وحده تكره الفرق بكبرها من 10 أعضاء عشان بنت بس حتى هم ما يدروا عنها XD !
انا نفسى اشووف علاقة الاسم ستان متل الواى جى ستان بس شئ مستحييييييييييييل
ياكوثر بصراحه بما انك الفيه كمان كمان ليتك وجهتي هالكلام لنفسك انتي من الاغلبيه اللي يحارشونهم دايم وتسسببين نقاشات واستفزاز رغم ان تعليقااتك احيانا تعجبني بالمدونه بس شيء يخص اكسو القاك ضدهم وتحارشين فانزهم حتى لو ماكان الموضوع يخصهم الا مانلقاك تدخلينهم مدري ليش انتي كذا بس اي احد يحكي في شخص تحبينه تهجمين خليك حياديه وعادلة ليتك تبطلين هالشيء شيء يقهر صراحه لان انتي انسانه زينه لو لا هالحركات انا مابغى هواش بالعكس بس تقبلي انتقادي لك 🌚✋🏻
اجل مب انا لحالي اللي ملاحظه هالشي 😂👎
انا ما استفز ولا أغلط ولا شي .. أقول شي واقعي بس هم يكبروا السالفة ! مافي داعي أذكر الأمثله لأنهم بيبدأوا وما حيسكتوا 🙂 ! في فرق بين يقولوا شي صحيح او يقولوا شي كذب عشان الإستفزاز ^^ ♥ أكيد بتقبل انتقادك دام إنك زي كذا ناقشتيني .
تعليقك بالصميم منجد يضحكوني يلي يقولون ليش الاكسو الز متوحشات كرهوني باكسو 😂😂
فيه علاقة الكاسوبيا والألف ماحد ينكر جمالها لا الفانز العربي ولا الاجنبي :”””
هذة المقالة صحيحة ولكنني حقا لا افرق بينهم ولكن ما كل هذا الجدل و التعليقات الكارهة وكأنهم هم من يتلقون الكلام السيء لا ليس هم وإنني حتي لا أضن انهم يهتمون بمتعليقاتهم الكارهة
جمييييييييييييييييييلللللللللللل جدا الموضوع و منجد شكرا على اختيارك الموضوع و صفي جدا
انا الف واكسو ال بس اكسو ال اكتر بشوي و عشان كده كان نفسي احد ينزل زي كذ شكرا
اكسو و السوجو شي مبدع جد ما يتقارنو
موضوووووع رائع جداً ، جداً واالفـانز في أمس الحاجة إليه
أتذكر جيداً أن احد أعضاء سوبر جونير قال عن إكسو إذا كانت في فرقة تلفت الإنتباه عن شهرتنا ولا شي من هذا فهم إكسو . روعة لـمن يجتمع الألف مع الإكسو إلز عـلى حب وأخلاق وإحترام . إنتم فقط تخيلوها مجرد التفكير في الأمر يرسم إبتسامة مشرقة بالسلام 🙂 أسعد الله قلوبكـم بنور الإخلاص وأبعد عنكم الصفات السيئة من إستحقار وطعن بالكلام على الآخرين ،” وكما تحب لنفسك حب لغيرك” .
الموضوع من زمان احتاجه …
قبل شوي نزلت في الانستغرام على دخول سوبر جونر موسوعة جينيس للمرة الثالثة (الإكسو ال قلبو علي XD) احسني كرهت إكسو بسبب الفانز م إني فانز لهم ✌
.
افهموا ذي الجملة
<>
وفي النهاية كلهم كفار
#جلست إصلاح ذات البين 👐
يا رب
طلعتي حرتي والله قلتي كل شي كان نفسي الناس تعرفه بس يا ريت تطرحي موضوع الحرب بين فاندومات فرق الأولاد مع فاندومات فرق البنات لأنه موضوع مزعج جدا ولازم يوقف عند حده…
” إكسو ( ( EXO قاموا بما لم يقوموا به سوبر جونيور( Super Junior ) في عشرة سنين ”
اول ما قريت ذا على طول جا في بالي (i get what you get in 10 years in 2 days)
ههههههههههههههههههههههههههههههه اصلا سمعت الجمله بفلم و حبيت اضيفها
بوسة كبيرررررررررررررة على خدج الجميل . تعبت و أنا أقولهم ما يستوي تقارنون و من هالخرابيط بس محد يحس و اليهال مصرين أن إكسو هم أساس الشهرة مع أن محد كان بيعرف عن كوريا إلا بسبب سوجو و الجيل الجميل الي معه من توبي إم و بيغ بانغ و دبسك .
و تصحيح جميل ، شهرة الكيبوب زاد مع ظهور إكسو و إلي في جيله بس هم مب السبب الرئيسي مثل ما يقول الإكسو إل .
المهم شوكراً شوكراً على الموضوع إلي طلع كل الي فقلبي .
*مريم* هههههههههههه لاتضحكون على إسمي ، و لاتطلعون العصبية ، ترا أنا مسلمة و سنية و عايشة في الإمارات ما أدري شي عن الي هناك . و بس . علقوا ع الموضوع مب ع إسمي *حاسة إني جبت العيد*
الصراحه احرجتيني والله انك صادقه واوفقك الرأي 😳😳
اخييييرا هقدر اقول رايى انا عمرى ما قارنت اكسو بحد لان انك تقارن فرقتك المفضلة بفرقة تانية دا عدم ثقة فى فرقتك انا حاولت اكون اكسوال مسالمة بس لما بشوف الف بتغلط مبقدرش امسك نفسى بس مش بغلط فى سوبر جونيور لا لان هما ماليهم ذنب لمع ان الفانز بيعكسوا صورة الفنان وانا بشوف على الفيس والله الاكسوال بيبقوا ساكتين بس المشكلة مابين الالف والاكسوال ان لو واحدة سواء كانت الف او اكسوال غلطت تلاقى الفانزين قامووا على بعض منكرش ان الاكسوال متعصبين بس دا بقى بسبب ان اكسو بينتقدوهم فانز كتيييير يعنى انا شفت صورة من يومين ضايقتنى جدا
عاملين صورة مكتوب فيها vip elf army say a shawol ضد الاكسوال مع ان اكسو اصدقاء مقربين من شاينى وبانقتان والسوجو و متاكدة ان بيق بانق بالنسبة لاكسو سنبانيم
اما بالنسبة للمقارنة بين الفرقتين انا على طول اقول ان لو حابين تقارنوا اكسو بفرقة قارنوهم بفرقة لسة ظاهرة جديد
بس عاوووزة منكم بجد تشددوا على مواضيع الاكسو لان بتحصل فيها خناقات ماليها اخر
ومتاكدة انى هشوف كل الى كانوا بيشتموا اكسو هلأ فانز مسالم :3
على كل حال انا قلت وجهة نظرى صح اتذكرت وكمان ياريت اذا فان غلطت على فانز مو تعمموا والاكسوال اعتذروا من الشاول على الانستقرام بس الشاولز بدهم يفتحوا بيج اسمه كارهين الاكسوال ترا شفت الشاولز وهما بيخططوا للشئ دا فى جروب لشاينى
انا بحب بيق بانق متل مابحب اكسو ووقت مقارنة بيق بانق باكسو حكيت انه ماينفع نقارنهم ببعض بس جت واحدة وحكتلى الاعتراف بالحق فضيلة كانى حكيت مستوى مواهب اكسو مو متل بيق بانق على كل حال واالله الفنانين دول ميعرفووووش عننا اصلا 🙁 وبالنهاية اكسو والسوجو اصدقاء ودونغهى وهيوك كانوا بيدعموا اكسو فى exo luxion وتوكى وعلى طول بيدعموا بعض وفى حفل الـ Gaon تبين قد ايه هما اصدقاء بس الفانز بيضل فانز مابده يفهم -_-
وعارفة انى جبت سيرة فرق تانية بس بصراحة حبيت اوضح كل شئ مرة واحدة
انا مو انتيز ل أحد المهم ماله داعي لكل دي المضاربات عشان فرقتين كفار الزبدة سوبر جونيور أفضل من اكسو إيش السبب؟ اكسو خرجوا 2 و هم لسه ف بداية المشوار يعني ذحين اكسو فالبداية ب عشرة أعضاء بس
انتي من وين جايه ؟؟؟؟داخله عرض وبقوة ماعندك سالفة الحمدلله .هانكينغ وكيم بوم طلعوا من السوبر جونيور ياقافطة
أخيراً موضوع يوقف ذي التفاهة اللي يسوونها 😐 ” تفاهة ولا برتكالة همزح همزح ”
المهم ,, ما في أي مجال للمقارنة بينهم , أغانيهم مختلفة رقصهم مختلف أعضائهم مختلفة أعمارهم مختلفة حتى أشكالهم مختلفة XD كيف تقارنون بينهم 😐
واللي تقول أنا فرقتي أحسن وما أحسن , ترا كلها خرابيط كلهم بنفس المستوى اللي يفرق بس سنوات الخبرة , بس عاد كل وحدة تشوف فرقتها أحلى ..
وايه اللي تكره فرقة بكبرها وش طولها وش عرضها عشان بنت من الفاندوم , ترا ما عندك سالفة وشكراً 😀
خخخخ 😂😂😂 وربي لو تروحين لاوول كي بوب وشوفي الوضع هونيك استغفر الله و بس 🌚😂😂
كلا الفرقتين ينطبق عليها نفس الكلام .
حكيتي كل شيء في قلبي
الي كتبت المقاله وين الاقيها ابغا اضمها ابغا ابوسها ياخي فديتك مبين انك انسانه فاهمه قلتي شئ دئما انزعج لما اشوفه ومقدر اوقفه انا ELF وEXO_L وانا اقارن بينهم بشئ واحد انو السوجو اول فرقه خلتني احب الكيبوب و إكسو الفرقه الي خلتني ارجع اتابع الكيبوب بعد ما انقطعت عنه بفتره وانا ما احب اقارن بين اي فرقه سوء بنات او اولاد او احبها او اكرها “اتوقع مافي فرقه اكرها” المهم يسلمو ع الموضوع الحلو واتمنى الكل معاد يقارن بين اي فرقتين بالكيبوب
تسلمي عزيزتي و يشرفني موافقتك لرايي
كﻻم في محله من جد وين مادخل اﻻقي مضاربات فانز احنا مسلمين يعني اسب وحده مسلمه واختي من الاسﻻم عشانهم ليه مريضه انا من جد مسخره انا فانز للسوجو ومعجبه باكسو وكلهم فرق متميزه عجبني الموضوع شكراً ♥♥
كلامك صحيح 100% و انا معك فيه و بشاركك نفس الرأي
انا اكسو الز بس بحياتي ما شتمت السوجو و لا قارنت بين اكسو و السوجو بالعكس صحيح اني اكسو ال و بقوة كمان بس كمان بحب السوجو
جملة بسيطة تختصر كل شيء هل يصح المقارنة بين الاستاذ و التلميذ من حيث الخبرة؟
بالطبع لا و نفس الشيء ينطبق على اكسو و سوبر جونيور
سوبر جونيور ترسموا ب 2005 و كلهم موهوبين سواءا من ناحية الرقص او الغناء و حتى الراب و نفس الشيء لأكسو كل واحد منهم عندو موهبة تميزوا عن غيروا و عندهم اصوات حلوة و راقصين بارعين و حتى راب
الاختلاف الوحيد بين اكسو و السوجو يكون في الخبرة فلا احد ينكر ان السوجو لديهم خبرة اكثر من خبرة اكسو
و برجع كرر لكل فرقة مفهومها و لكل فرقة شيء يميزها عن غيرها
و تلك الجدالات التي تحدث بين الالف و الاكسو الز بنظري ما منها و لا فايدة و لكل واحد يشتم فرقة من اجل فرقتو فأنا بقلك انو هذا ابدا ما يبين مدى حبك و هوسك بفرقتك انما يبين اخلاقك و مدى احترامك لغيرك
————-
ما لاحظتو اني اكسو الز بس بعرف كثير عن السوجو صحيح مو قد معرفتي بأخبار اكسو بس بعرفهم كمان ^0^
كلنا عارفين انو اكسو و السوجو اصدقاء و تربطهم علاقة طيبة ببعض
صدقوني احيانا لما شوف الشجارات اللي بين الالف و الاكسو الز بحس اني عم شوف ولاد صغار عم يتهاوشوا على لعبة
بالنهاية اتمنى من كل قلبي توقف هذه الجدالات التافهة
انت من اكسو الز يلي بينحطو علی الراس بصراحة حكيك موزون وتمام بس للاسف يلي مثلك قلال
مشكورة
تعلمووا الرد الراااقي .. ع رااسي و الله انتي و امثالج
شكرا
صح كلامك, ماشاء الله عليج وعلى اخلاقج, وردج الراقي يدل على تربيتج الله يكثر من امثالك ^^
أنا كنت الف واكسو ال في نفس الوقت بس الحين تركت الكيبوب, المهم هذا مو موضوعنا
اي بنات اجوفهم يتضاربوا ويشتموا بعض بسبب فرق اعتبرهم اطفااال ليس عمراً بل عقلاً
يعني بالعامي عقلهم صغير
اذا طلعتي بالتعليقات فوق راح تجوفيهم يتضاربوا على اشياء تافهه والمشكله تشتم اختها في الاسلام عشان فرقه! مادري كيف يفكرون صراحه!
كل فرقة لها تاريخها وانجازاتها ومثل ماكتبوا في الموضوع مايصير مقارنة بين فرقتين مو من نفس الفتره يعني فرق 6 سنوات بينهم !
المهم الله يهديهم بعد شو نقول اكثر عن جي :/
انا ماحكيت غير الصدق
و بعدين عارفة لأي درجة احب اكسو و هي مو لدرجة تخليني قلل ادبي عشان حدا شتم اكسو بحكي بالبداية مع هذاك الشخص بكل عقلانية بس ابدا ما بنزل من مستوايا لأنهم بالنهاية مو داريين عنا و نحنا مسلمين قبل كل شيء
صح كلامج =))
طرح الموضوع جميل جدا بتمنی الفانز مايتخانقو انا بفتخر كوني الف واكيد الاكسو ال بيفاخرو كونن الف بغض النضر عن اكسو الز الكوري يعي عم يعمل مشاكل كتير وعن بعض اكسو الز العرب يلي بصراحة لاعندهم لا اسلوب ولا ادب بس في كتير اكسو الز عرب بصراح بينحطو علی الراس وبعدين بلا ما تكرهو الفرق بسبب الفانز
تصحيح، سوجو ترسموا 2005 وبيست 2010 لذا حتى بيست ما يتقارنون بسوجو..
كنت بدي قولها يلي ضمن المقارنة tvxq و big bang وممكن 2pm
بس من ناحية صعود الكيبوب للواجهه العربيه كانت كلا الفرقتين مترسمه لذلك الاغلب بيعتبروهم بنفس الفترة
لعلمك تم معرفة الكيبوب عربيا واشتهر عام 2009 لا نكذب ع بعض والأغلب يعرفونه في هالعام مافي شيء اسمه مافي مقارنه كل الفرق القديمة اشتهرت في هالعام وانطلقت فيه سلسلة أغاني ناجحة واشتهرت حتى عالميا ياربي ليته يرجع كانت ايام 😭💔
صادقه ماعرفوه الا من كوريا تي في و اول مابطلو الشاشه لقيو اغنيه السوجو قدامهم قالو بس هذووووووووووول هم الي شهرو الكي بوب
هذا اللي اقصده ولا احد يفهممممم وانكروا ان في فرق في جيلهم كمان ! مثل ماقالت صاحبة الموضوع
.مستحيل يفهمون عناهم تعصبهم للسوجو مع الاسف
ماله دخل متى اشتهر عالمياً، صحيح بهذي الفترة لكن اتكلم عن المعاناة لسنوات وكل شي حققوه قبل 2009 بداخل كوريا وخارجها..
ما ينفع نقارن فرقة ترسمت قبل ١٠ سنوات بفرقة ترسمت هالسنة، ما كان الانترنت قوي لدرجة توصلنا أخبارهم قبل الترسيم حتى..
ايه و الله كلامك صحيح قبل شوي في الانستقرام
جاتني كم وحده الفيه و تتفاخر بالسوجو اوكي م قلنا شيء
انا سكت و فجأه قامت تسب اكسو؟ خخيييييعععر ! انا م تكلمت عن
فرقتك المفضله لا بخير و لا بشر عشان تجين مدرعمه و تسبين! ✋🔪
لا و يجونك الشاولز يسبوون اكسو و الاكسوال طيب ي بيبي حنا م لنا دخل! اووووكي هذول الاكسوال الكوري و مو كلهم بعد الي سرقوا تذاكركم و سووا معاكم مشاكل لا تسبون اكسو او تسبونا عشانهم –
الله يفكنا من ذي الأشكال 🌚💦
انا ضد الهوشات السامجه ذي سواء بين الاكسوال و الالف او
اي فانز ل فرقة ثانيه لأنها مبزره صراحه … يعني لكل فرقة جهدها و معجبيها
و جوائزها الخخ. 🍃
بس م يحق لي تجين تهايطين و تسبين الفرق و تسخرين منهم و تطلعين اشياء من تحت الارض و اخبار مغبره عشان تستهينين بفرقه ثانيه ! 🚶
” أعزائي القراء إن الكيبوب الان و خلال هذه الاربع سنين لم يكن كما كان من قبل فالان الجميع يحاولون التعرف عليه و الانضمام له ” +1
طبعاً الشي اللي يضحك إن الفرقتين من نفس الشركه x”D
أكثر معلقه انتظر ردودها
شكراً ♥♥
اختصرتم كل شيء علي انتي وكوثر 카우탈 ☁ مايحتاج اقول اكثر XD
فديت برودك
مو اهانه ترة
♥♥♥♥♥♥
كلهم كويسين وجميلين وانا فان لكلا الفريقين❤️❤️❤️❤️
و حقا لو كان الالف يرون أن سوبر جونيور هم محور الكيبوب فأنتم مخطئون فالكيبوب يحتوي على فرق بنفس جودة سوبرجونيور( Super Junior ) و لكن لكل منهم أسلوب يختلف عن الاخر و منهم : بيق بانق (Big Bang ), توبي إم (2PM ), بيست ( Beast)، و غيرهم الذين بدؤا من نفس الفترة الزمنية .
و لو يرون الاكسو إل أن إكسو ( ( EXO هم محور الكيبوب فأنتم مخطئون حيث يحتوي الكيبوب غلى فرق بجودة إكسو ( ( EXO و لكن مع أسلوب يختلف عن الاخر مثل : وينر( Winner ) ، قوت سيفين ( got7 )، بانقتان ( BTS )، و غيرهم .😻👏👏👏👏
انا من دوول الناس يلي شاركت في جميع حروب الاكسو الز خاصه الاكسو الز ضد الالف بحفل جوائز الماما لما فازوا اكسو قامو الالف عملو حرب ضدنا وهيك ومن هناك بدات الحرب و يقارنون سوجو و اكسو مع بعض بس الحين صار عندي هالشي سخيف 😂😂😂 لانو السوجو هم من ورجوني الكيبوب بس بعد فترة ب2012 مليت من الكيبوب وقررت اخرج من هالعالم بس لما ضهرو اكسو حبيت الكيبوب وخلوني اتمسك بالكيبوب منجديد لهيك السوجو اسطورة و اكسو معجزه ما في فرق بيناتهم 😌
و انا اصلن عن نفسي احترم الفانز الحين تبعهم و احترم الاسطورة 💚
فايتينغ
م أتوقع راح ينتهي
انا الفـــــــــــية ولكن بتمنى التوفيق لكل الفرق لاني حبيت كوريا وشعبا فطبيعة الحال بحب كل الفرق الكوريه بنات او اولاد بالرغم ماعرف الا 4 فرق كوريه فقط ولا استطيع افرق بين الايدول في الفرق الثانية ولكن بتمنى لها الظهور الرائع والاستمرار الثابت
شكرا على المقال الجيميل ويبقى كل فرقة لها ظهور واداة يميزها وتختلف عن غيرها …
يا ريت لو كان هون كل الاكسو الز 🌚 مشان فهمهم هالشي خخخ 😂😂
صراحة انا اعتبر هذا غباء من يقارنون كل فرقة الها مميزات عن فرقة غيرها وكل منهم الهم طابع من نوع خاص جدا والي خليهم فريدين من نوعهم ليش تميز اذن بس عقول البشرية ما الها فايدةhttps://31.media.tumblr.com/5b892f52f86b741813b4b64fd3d60192/tumblr_inline_n4kfi0mioO1rsukc0.gif
يؤمه يؤمه و اني اكول ليش المدونه منورة ثاري هذا نور ريووك اااقصد نوورج ي بعد الكلب
ملل تايم 😢 بدي اعمل شي والله 😢 شو اعمل اقترحو علي بليييز 🌚 والله مللللللللل هفففف 😤😤
اقري قرآن
اوك 🌚 بس عندك اي درامه ؟😂😂
و من أهم النقاشات ” إكسو ( ( EXO قاموا بما لم يقوموا به سوبر جونيور( Super Junior ) في عشرة سنين ”
أعزائي القراء إن الكيبوب الان و خلال هذه الاربع سنين لم يكن كما كان من قبل فالان الجميع يحاولون التعرف عليه و الانضمام له .
حبيت هذه الجملة لولا سوبر جونيور م كان اشتهر الكيبوب السوجو فتحوا الطريق لشهرة اكسو وغيرهم بدل لا يشكروا السوجو يسبوهم ولتذكير من فتره قصير سوبر جونيور دخلت موسوعه جينيس كاكبر فرقه ب إنجازاتها ……….
سوبر جونيور كرقم واحد حقيقه ينكرها بعض الحشرات:’)
ومازال الانتيز محروقين سوبر جونيور ومن بعدها ن ق ط ة .
الدبسك دخلوا الموسوعه ب 2008 والحين السوجو كم انا فخوره بهاتين الفرقتين يااااااااااااااااااااااااااااااااااي بموت فيهم
معليش ابي اقول للي منزلة صورة ان السوجو اكبر فرقة في العالم غلط akb48 بدات سنة 2005 وكان عددهم 90 تقريبا بس الحين تلقينهم 300 -200 تقريبا عددهم طبعا الفرقة اصلا فرق فرعية بس مثلا فرقة a فيها 28 عضوة يادون مع بعض لاني اذا قلت لكم انها فرق فرعية بتقلون ايه كل فرق فيها شوي بس فيها 28 عضوة وعلى فكرة ترا انا كيبوبية وبدات احب الكيبوب من اربع سنوات وبدات من السوجو مو على شان اني اكرهم ولا شى بس ابي انشر المعلومات الحقيقة والفرقة هاذي دخلت موسوعة غينيس من زمان
موضوعك جدًا جميل ♥
الصدق ينقال وحتى لو كنت انا اكسو إل بس الإعتراف بالحق فضيله !
شهره اكسو مومثل شهرة السوجو ،فرق السماء والآرض ،السوجو معروفين منذ مبطي
من لما طلع الكيبوب وانشهر والسوبر جونيور كانوا معروفين ،اللي مدخلني عالم الكيبوب
هم ،اذكر شفت شيون لما كانوا يغنوا اغنيه جي جي لسنسد وخقيت وسويت دراما لين عرفته
XD
المهم القاعده الجماهيريه للسوجو ضخمه *ض خ م ه *وماحد يقدر ينكر ذا الشيء ،اكسو جماهريتهم مو مزحه بجد ،وانشهروا كثير خلال ذي الفترة ،ومعروف احترام اكسو للسوجو وعلاقتهم اللطيفه ببعض ،كلها ع بعض السوجو يعتبرون قدوة اكسوو
بالنسبه للي يقارنون بين الفرقتين ،مادري وش بلا مخها عشان تقارن ،اكسو تعتبر معجزة والسوبر اسطورة ،افتخري بفرقتك بحدود المعقول ،يعني احيانًا اشوف البنات الله يهديهم ،تسب وتنزل مستواها عشان مجموعه شباب مادروا عن مرقدها ،حبيهم ماقلنا لا ،تفاخري ماقلنا لا بس لاتسبين ،مايقهرني الا اللي تجي وتسبسب اكسو ،خير !
عيب والله  ̄ˍ ̄
كل فرقه لها مفهومها واعضائها ورقصها ..إلخ الخاص فيها
فـ بلا مبزره لو سمحتوا ♥♥
أتمنى م يتكرر الخلاف بين الالف و الاكسو ال
مع ان م في امل بس نحاول
مع احترام لكم بعض كلامكم تلميع طناجر، أولا اكسو جو في وقت كان الكيبوب في قمة انتشاره أي كان الطريق لهم ممهدا عكس الفرق الآخر هي من أشهر الكيبوب و ثانيا السوجو كان لهم لفضل الأكبر لمعرفة العالم في الكيبوب بأغنية سوري سوري التي يطلق عليه بوابه الكيبوب و ثالثا قوه الفرق تقاس علي عدد الجوائز سوا محليه أو عالميه و عدد الجولات الفرقه فكيف تقولوا اكسو حققوا بسنتين اللي حققته سوبر جونيور مع العلم عدد جولات السوجو 28 جوله 5 منها عالميه في أمريكا الجنوبية و الشمالية و اروبا و اكسو ولا جوله عالميه
السوجو أكبر فرق في العالم من حيث الانجازات في كتاب غينيس للأرقام القياسية أكبر فاندومز ……..الخ “الآن كذا بنطول حكي عن إنجازات السوجو”
حدثوا العاقل بما يعقل
بالاخير اعرف انو تعليق بينحذف بس اتمني تكونوا أصحاب حيادية وتتركونه
برااااافو عليك
هذه الكلام الصح ^^
كلاااامك رااااااااائع احسنتييي ❤
هاااذ الحجي .. و صدوك بعض الكلام تلميع طناجر .. هو مو غرور و فخر .. بس ﻷن هاي الحقيقة
طيب هي وش قالت ؟
ماقالت ان اكسو اشهرت الكيبوب ! اقرئي الموضوع صح بعدين حطي رايك
الكيبوب مشهور قبل اكسو لكن يوم طلعوا اكسو على الساحة اشتهروا اكثر !
واذا تبين تقارنين اكسو قارنيهم مع الفرق الي ترسموا وقت ترسيم اكسو !
تعليقك متناقض جدا لانك قارنتي سوجو باكسو وفيهه فرق كبير بين وقت ترسيم الفرقتين
والسوجو كملوا ١٠ سنين ترسيم اكيد انجازاتهم وجولاتهم راح تكون اكثر من اكسو
افتخري بفرقتك واذكري انجازاتهم من اليوم الى بكره لكن مايسمح لك ابدا تقللين من اكسو
بس الانتيز فيهم حكهه لازم يجيبون سيره اكسو
الكلام صحيح لا مجال للمقارنه لكن في بعض الاشخاص من العقول الصغيرة هم الي يعرضونها و يسببون فتن بين الفانكلوبات و يكبر الموضوع
بس عندي شيئ حابه اذكره عن سبب هالمقارنات او اصل
بتكلم عن سوبر جونيور في البداية .. هالفرقة رح تكمل 10 سنين من ترسيمها و في معرفة عن شهرتهم في هالسنين .. الي فانز للكي بوب قديم رح يعرف بان سوبر جونيور طول هالسنين دائما تنحط في قالب المقارنة مع كثير فرق سواء كانت من جيلها او لا .. و صارت مثل هالحروب مع فانكلوبات ثانية قديمة
و اذا بنتكلم عن اكسو .. لهم شهرة هالجيل الى حد الان محد يدري هالشهرة قد تكون مؤقتة او قد تكون لعشر او عشرين سنة
فهذا الي حابه اوضحه دائما الفاندوم لما يشوف فرقته لها ذيك الشهرة يطالع من في القمة من يستحق اقارنه بفرقتي المفضلة .. و تبدأ المقارنات
يعني في النهاية المقارنات بتوقف عند انخفاض شهرة الفرق .. كلها مساله وقت لا اكثر
اوافقها الرأي انه المقارنه تكون بين الفرق اللتي ترسمت في نفس الوقت هي اللي تتقارن مع بعضها مو تقارنون فرق قديمه بفرق تعتبر توها ع الساحه الفنية ، وحتى المقارنه تكون بدون تجريح للفرق
صاحبة المقالة أحس حالها حال الرجال في الصورة هذي 💔🌚
مع اني اتمنى اكون مخطئة 💔😊
ههههههه معك حق
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
و حقا لو كان الالف يرون أن سوبر جونيور هم محور الكيبوب فأنتم مخطئون فالكيبوب يحتوي على فرق بنفس جودة سوبرجونيور( Super Junior ) و لكن لكل منهم أسلوب يختلف عن الاخر و منهم : بيق بانق (Big Bang ), توبي إم (2PM ), بيست ( Beast)، و غيرهم الذين بدؤا من نفس الفترة الزمنية .
XD يمهه لتتعاركون ويانه احنا الفي اي بيز مسالمين :3
شششششششكرا كبيرة عل طرح هذا الموضوع
واخيرا و احيرا احد يفهم الناس انو مافي مقارنة بينهم ماااااكككووو
1-سوبر جونيور انطلقوا ايام ماكان الكيبوب مجهول و محد كان داري عنه هم و فرق مثل بيغ بانغ و تو بي ام و وندر غيرلز و دبسك هم الي عرفوا العالم على الكيبوب
2-لهم في هذا المجال 10 سنوات و مازالوا محافظين على مركزهم كأهم فرقة في موجة الهاليو
3- اكسو ما ننكر اغانيهم الرائعةو رقصهم بس الفرق هنا انو الكيبوب صار معروف و منطلقين من شركة قوية معروفة و ترويجهم للاكسو كبير متأكدة بعد سنوات راح يكونون في اعلى مستوى
جديا كفاية مقارنات كفاااااااااااية زهقنا
كلام ماخوذ خيرو والله
مايخلون طبعهم الالف باستحقار اكسو واكسو ال واكسو ال مابيستكون لهم وبترجع المقارنات الدايمه الي تبين صغر عقول الفانزين
انا إلف واول مابدوا اكسو يطلعون وقبل مايترسمون كنت جداً معجبة بهم ومستانسة انهم هوباي للسوجو لكن ؟ حالياً اعترف بقدراتهم وو لكن طاريهم صرت اكرهه ليش ؟ بسبب الفانزات وهوشاتهم ! البعض مايثمن كلامه قبل لايطلعه !
ترا شي عادي لو كانت فرقتك رائعة وفرقتي انا بعد رائعة ! مولازم تكون فرقتك هي الرائعة و فرقتي لا !
افهموا ياعالم طفشت من المبزرة والله وكرهت الكيبوب كله بسبب هوشاتكم > انفجرت XD
مايكرهك بالقروب الا الفانز
حلو الكﻻم شكراااا ^_^
الموضوع حلو وكل الي قلتيه صحيح الدبسك والسوجو انطلقوا بوقت ماكان الكيبوب معروف انا لاني كنت بالخارج عرفتهم من 2005 بس الاغلبيه بدات معرففتهم ب 2008 والاكثريه ب 2012 لهيك السوجو والدبسك هما سبب شهره الكيبوب مو بس هما في فرق كتيره مبدعه بيق بانق وندر كيلز سنسد و2pm 2am وغيرهم وبالنسبه لاكسو لما انطلقوا الكيبوب كان معروف على الصعيد العالمي بهذه الفتره واس ام كمان كانت مشهوره جدا لهيك هذا سهل لهم المهمه واصبحوا محبوبين ما بقول انهم مو موهوبين بس بسبب الفرق الي سبقتهم وعرفت العالم على الكيبوب وترويجات اس ام الهم اصبح الوضع اسهل لهم وهذا الي عندي
اطول مقاله اقراها …
او شكرا على هذي مقاله و اني ما اقارن بين الفرق لان كلهم مخلوقين من طين . ….
بس انا اعشق كلا الفرقتين و فرقة بينغ بانغ و ام بلاك و سنسد و Fx و الكثير من الشخصيات كثيره و شكرا على امقاله ^_^
ههههههههههههههههههههههههه اسفه على التطويل
احب سوبر جونيور اعرفهم من قبل ٧سنين
كبرت معاهم هههههههههههه ههههههههههه
من كم عمرك
عمري ٢٢ ياحلوه
شكلك توقعتي بيكون عمري كبير مرره
هههههههههههه
ما اعتقد صراحة راح تنتهي هذه الصراعات عشان لها سنوات موجودة بالاخص بين فرق الاس ام 2009 و 2010 بين الالف و السوان كانت الحرب بينهم ضارية ههههه و حاليا بين الالف و الاكسوالز و ايضا السوان و الكثير من الفاندومز يا رب يعم السلام.
لكن في نقطة ممكن تزعجني هو الجميل انك تفتخري بفرقتك لكن احيانا الفانز يحسسوني بأنه الانجاز هذا لهم شخصياً مو لفرفهم لكن مجددا اغلب انجازات فرق الكيبوب من فانزهم و تصويتات فانزهم ما علينا.
ممكن واحدة من الامور اللي الحظها هي تكرر فرق السنوات برأيي لمجرد انه فرقة ترسمت قبل فرقة ثانية هذا الشيء ما يخليها احسن اقدر شخصيا اطلع لك فرق ترسمت العام الماضي افضل من فرق لها سنوات بالساحة لكن أيضاً الناس أذواق و خبرة لها احترام و لكن مجدداً سنوات أكثر لا تعني تلقائياً الافضلية. و كمان الاشهر مو كلمة مرادفة للافضل.
عموماً أكثر نقطة أعجبتني بحديثك هي انو فرقك المفضلة مو محور الكيبوب و يا ريت الكل يفهم عشان صدقاً شيء مزعج تشوفي تعليقات فرقتي هي الافضل و هي الاشهر بالكيبوب و هي اللي سوت و سوت خصوصاً مع تقليل حجم الفرق الاخرى فرقة جديدة كانت او مترسمة من زمان يعني مجددا مو الكل يمتلك نفس وجهة النظر اللي عندك و هذه التعليقات هي اللي تسبب المشاكل من الاساس على العموم اتمنى انه كل شخص ينشغل بموسيقى فنانينه المفضلين و يأخذ الامور ببساطة عشان تقل هالنقاشات المزعجة و المكررة و أيضاً يتقبل الآراء المخالفة عن مفضليه عشان نعيش بسلام.
اوني كل كلامك صح مائة في مائة لهيك باتمنى انو الف و اكسو ال يوقفوا العداوة دي
انا ما يستفزني الي يغارنون بينهم قد ما الي يدخلون موضوع يخص فرقة معينة ويجلسون ينقصون منهمم لين يقوولون امين !
زي مثلا مرا فازو اكسو بافضل فرقة مدري افضل فاندوم المهم وكان الموضوع يخصص اكسوو بس ..
جات وحدة الف الله يهديها وتنقص منهممم .. يعني في ناس لهدرجة يحبون المشاكل !
وترا حتى الاكسوالز لهم حركات غبية .. لمن ادخل موضوع يخص السوجو برضو يعملون نفس الشي ينقصون منهم وكذا .
خلاصة كلامي ان السالفة كلها عناد ترا 😂
يعني انا اذا شفت وحدة تنقص من اكسو اعاندها وانقص من السوجو وكذا ..
ولا انا ترا احب السوجو واتابع برامجهم واحب صداقتهم ومتابعتهم كلهم ف الانستا وانبسط يوم اشوفهم مع اكسو 😍😍
بس مشكلتي عندي مرض اسمه *البادي اظلم* 😂💔
من اليوم اعتبروني شفيت من هالمرض ولله الحمد واذا كان في الف ولا اكسوال مريضة فلنسارع لشفائها 😂 < همزح 😳
اه اخيرا اخيررا احد فتح الموضوع فعلان الصررراحه الوضع اتعدى الحدود بس في نقطه ابغى اوضحها ان في النهايه كلهم يمثلوون الكيبوب واللي مستغربه منه ان السوبر جونير واكسو من نفس الشركه ومصالحهم مشتركه وشكر ا كثيرا
Ronyblack لانك ناقشتي الموضوع
لا شكر ع واجب
الموضوع روعه وبجد لازم ينحط حد للموضوع وكمساميدا اوني للطرح
يا جماعه الخير ما في مجال للمقارنه بين الفرقتين
وما تقدري تقارني فرقة لم تكمل ل 5 سنوات منذ ترسيمها مع فرقه ترسمت منذ 10 سنوات
الفرقتين روعه وانا فانز الهم اثنيناتهم
بس ما اشوف في وجه للمقارنه
اكسو هما الهوبي وسوجو هما السنباي سوجو بدوئ بدايه صعبه من كل النواحي والكي بوب بوقتهم مثل ما قلتي ما كان منتشر وابسط مثال اشكد كانوا عدد الفانز العرب للكيبوب بسنه 2005 ما اتوقع ذاك العدد مثل هسه ومثل بدايه ترسيم اكسو بسنه 2012 فما تقدور تقارنون بين الفرقتين
السوجو هما من اهم الفرق الي ساهمة بأنتشار الكيبوب وبعدهم يساهمون بهذا الشيء
واكسو همين مت اهم الفرق الي كاعدين يساهمون بأنتشاره وراح يساهمون
ما تقدرون تقارنون بين الفرقتين
ونفس الشيء همين ما تقدرون تقارنون اكسو بيق بانق او سوجو
بيق بانق و السوجو يتقارنون مع بعض اي لان بنفس مستوئ الخبره واعتقد ترسنوا تقريبآ بنفس الوقت
بالمختصر لا مجال للمقارنه بين الفرقتين لان لك فرقة حالة خاصه عن الاخره
كلامج صحيح ياريت يرتقوا شوي و بلا هالنزاعات و المناقشات الي مابيها فايده
للحين اذكر اول مفتت الكيبوب كنت احب الالف و كم بنيه من الاكسوالز ضايقتني بالحكي كرهت اكسو كلهم 😂😂😂 ذكريات
بس بعدين فهمت و ضعية الاكسوال و عادي تعوودتت و حالياً والله اني مغرمه بأكسو يخبلون مستحيل احد يكدر يكرهم
اتمنى من الف و الاكسوال يبطلوا مقارنات ما بيها طعم اتمنى من أعماق اعماق قلبي تصيرون شوية مثلي حبابين 😂😂😂😹😹
بس صدك كيف يقارنوا ما بين فرقة بدت ب 2005 و فرقة بدت 2012 :/
اتمنى من المتعصبات سواء الف او اكسوال بعد ميشوفوا هالتدوينه الجميله يعقلو :))
واي صحح اذا في موضوع عن فرق ماتحبوونها لاتدخلو لموضوع ترى يعني ماراح تستفدوون شي حتى لو سبيتوهم ماراح يقلل من شهرتم فاللاحسن كل احد يروح عند الفرقه اللي يحبها ويبتعد عن اللي يكره عشان ماتصيررمناقشات مالها داعي
مهما كتبتي وجهات نظر الحروب بين الفاندومين ماتخلص ..
وبصراحه المقارنه جداً عقيمه ..
كل واحد مساره والظروفه تختلف عن الآخر ..
وبالنهايه الثنين بيرفكشن :$
وهالمعارك كلها بلا فائده ..
استمعوا للاغاني واستمتعوا صعبه ؟ xD
هذا موضوع عن غنا عنو ما بدي ادخل فيه عن نفسي ElF و افتخر و ذائما اقول دمي ازرق ما حد صدقني من اهلي و راح ياخذوني لطبيب نفسي المهم .. و كمان مجرد فان لاكسو كثير يهموني لانهم دونسينغ لسوجو و بس .. و كمان اعتقد كل ما الاحظ تاريخ k-pop كل 8-7 تقريبا سنين تاتي فرق تقود موجة مثل ما كانت shinhwa و h.o.t بعدهم كانت sJ و لايزالون اسطورة ”فكل ما يهم ان اساطير باقية و ما حد راح يزعزع مكانتها بكلمة او فعل ”و الحين exo الامر عادي و لو حد يلاحظ انهم من نفس شركة كانت sm و لا تزال مسيطرة ..
التعليقات الي في الموضوع تظحك لو انا سامجة
اقول بس شي واحد و هوة لو ما السوجو و الدبسك و بيغ بانغ و توبي ام و كم فرقة قديمة ما كان عرفنا كوريا
يعني الي تقارن اكسو بالسوجو تحرق القلب
طيب اوظح الكم الموضوع يعني انتي و تغسلين الصحون و من تردين تكملين تجي اختك تساعدك و تجي امك تشوفكن اثنيكن تغسلن الصحون و بالاخير تحصلن نفس المدح اثنينكن ما راح تحسين ان نفسك مظلومة
هاذا الي يصير اكسو طلعت و الطريق فارشيه من ورد الهم مو مثل السوجو و الفرق القديمة الي كانت تتعب و حتى ما تلقى مشجعين الها و الان بمجرد ما تطلع فرقة جديدة كل الناس تعرفها بكوريا
مدري اذا فهمتوا بس شي غبي انو نحط اسم السوجو بمقارنة مع اكسو
اكسو عندها مواهب و فرقه موهوبة صحيح بس ما راح و مستحيل يصير انها تحصل الفخر الي حصلوه السوجو
و هاذا كلامي ينطبق على جميع الفرق القديما اولاً سواء عدد فانزها كثير او قليل و الفرق الجديدة
السوبر جونيور واكسو مو ممكن المقارنة بينهم ابدا ✋
يعني لا مجال للمقارنة ابدا كيف نقارن بفرقة ترسمت عام 2005 وفرقة ترسمت عام 2012?!
و من أهم النقاشات ” إكسو ( ( EXO قاموا بما لم يقوموا به سوبر جونيور( Super Junior ) في عشرة سنين ”
أعزائي القراء إن الكيبوب الان و خلال هذه الاربع سنين لم يكن كما كان من قبل فالان الجميع يحاولون التعرف عليه و الانضمام له .
هذا الكلام عجبني وصحيح مية بالمية ^^
طبعا انا مهما تكلمت عن الاسطورة سوبر جونيور مارح انتهي ابدا ..حتى لوظليت طول عمري اتكلم عن انجازاتهم العظيمة…
ومن ضمن انجازاتهم العظيييمة انهم دخلو موسوعة جينيس للارقام القياسية ثلاث مرات :))) والبعض ماصدق هذا الكلام بس هو صحيح صدقو او لا تصدقو ^^ وكمان عندهم 28 جولة و5 منهم عاالمية
مثل ماقالو 🙂 وايضا هم الي عرفو الكثير من الناس على الكيبوب من خلال اغنيتهم الرائعة سوري سوري الي تدعى ببوابة الكيبوب 🙂 ❤وغيرها من اجازاتهم الرائعة بس مابدي اطول ..
وطبعا اكسو كمان فرقة موهوووووبة وحلوة وبحبها هي كمان ^^
صحيح اني مابحبها اكثر من السوجو بس هي كمان حلللوة ومشهوورة
شهرتها مو عالمية لكن هي في الطريق :)…
اتمنى توقف هاذي الخلافات والنقاشات الي مالها داعي
لانو مو ممكن نقارن بينهم ابدا ..
واتمنى يصير الاف والكسو الز متوافقين مثل الفرقتين بنفسهم 🙀
وانهي كلامي بجملة “الف الى الابد” “انا الف وافتخر :)”
ELF for ever ❤😉
وشكرا على النقاش ^^
الموضوع جدا جميل ي ليت اللي يقعدون يقارنون يستفيدون من ذا الموضوع لان من جد كل فرقة ولها اسلوبها والسوجو هم سبب انتشار الكي بوب من ناحيتي مع اني مو فانز لهم بس احبهم ولا اقدر اقارن م بينهم وبين اكسو و هذا وانا فانز لإكسو 🙅😍 جمالهم اكسو 😭💞💞
سمعتو يا فانز اكسو و سوبر جونيور انضحو انضجو
واخيييييرا احد تكلم عن هالموضوع بصراحة ملينا من المشاكل اللي تصير وياليت على شي يسوى كله عن فرقتي افضل من الشيبان وفرقتي افضل من البزران ودايما في مشاكل لدرجة احس هالناس ما عندهم شي غير الكيبوب خلاص ما مليتو يعني اوف وقسم شي يقهر
اتفق مع كلامك جداا ,لككن…
سوجو ترسموا بفترة كانت ثقافة الكيبوب محدودة في كوريا وقليل جدا من دول اسيا
المشوار كان صعب ,ماكان في فانز عالمي ولا هم يحزنون ,وكلنا نعرف ان نص شهرة فرق الكيبوب تجي من برا *الفانز العالمي*
سوجو -دونغ بانغ – بيق بانغ -2pm هم كانوا العامل الرئيسي في شهرة الكيبوب *الى جانب بعض الايدولز الاناث طبعا*
اما ايدولز 2013-2015 اجوا ولقوا الطريق ممهد ,بس يبذلوا شوية جهد وينشهروا ,واذا كانو من شركات كبرى لاصبح الامر اسهل بكثيير.
—————————-
طيب الحين ماعلينا من شهر الكيبوب ,اللي يقهر اكثر تجيك وحدة توها شافت الكيبوب وصارت اكسوال وتقول “لولا اكسو ماحد عرف الكبيوب” -_- بالله ايش اقول بهذا الموقف -_-
ويقللوا من الالف والسوجو ,ويقولون السوجو عجاوز وبدون مواهب -_-
وتوني اليوم شفتلك وحدة بالتوتير تقول “هيوكجاي ماله داعي في السوجو ومايعرف يرقص ” -_-
انا ماعندي مشكلة مع اكسو ,وحاولت عدة مرات ابدأ اتقبلهم واسمع اغانيهم ,لكن تجيك وحدة غثيثة تخرب محاولاتي وتكرهني فيهم زيادة من اسلوبها الخاايس ,وش اقول بسس -_-
صحيح أني اكسو ال ، بس الحق ينقال لولا السوجو لما احد فينا عرف الكيبوب ، قبل سوري سوري ما كان احد يعرفه ابدا ، والحين الكل يعرفه ، سوبر جونيور اشتهروا فوقت ماكان معروف فيه الكيبوب وهذا بحد ذاته إنجاز ، ومن بعد السوجو كل فرق الاس ام تنجح و تتعدى غيرهم
بس حبيت اقولك اني من الناس الي عرف ال kpop بسبب بيست
استغرب من الي يقولون ان الكل عرفه عن طريق السوجو لان مو الكل صراحه بالنسبه لي عرفتهم بعد اغنيتهم مستر سمبل
وانا برضوا عرفت الكي بوب من السنسد فعلا استغرب من اللي يقولون السوجو !!
من ججد دائما اسمعها
معاكي حق
بس 80% بسبب السوجو و 20% الفرق الثانيه
كوووووووووول الفرق 20 بس لا والله ما اظنيت يمكن اكثر اكثر
مو فان للفرقتين وللامانه ماقريت الموضوع كامل لانه طوييلل خخخخخ
بس بقول الي في بالي ججد الفانزين بينهم حرب و ع التويتر دائما بكل وقت تعرفوا الحرب الي ما انتهت ما اذكر اسمها المهم تذكريني فيهم احس مستحيل يحبوا بعض بس يتفقوا بحاله واحده اذا كان الموضع عن (سنسد )خخخخخخخخخخ
و مساله انهم يتقارنو ببعض مو حلوه
صح اكسو سو واكثير بوقت قليل بس كمان السوجو فرقه كبيره وقديمه وكمان لها انجازات
الحين ووليم قريب بترسم فرقه اولااد وانفينت كثيييير تعبوا لا وصلوا للي هم فيه الحين وهم الي خلو ووليم تكون من افضل ثلاث الوكالات في يوما ما وسارت تعتبر من الوكالاات الكبيره كمان
اتوقع اني راح اعصب اذا فانز الفرقه الجديده يقارنوهم بانفينت ويقولو انهم افضل
في النهايه ترى اكسو وسوجو يحبوا بعض ويدعمون بعض وانتو هناا تتحاربو عشانهم سيرو زيهم
ماني فان لولا وحده من هالفرقتين لكن أحب اللي قدموه اكسو فنيا و كذلك أحب أعضاء من السوجو مثل هنري و توكي و شيندونغ ، و كوحده بعيده وخارج إطار كلا الفاندومين اكتشفت إن السوجو و اكسو خطان متوازيان لكن أبى الفان إلا أن يجعلهما خطان متقاطعان ، أكره العلاقه اللي عليها فان هالفرقتين و عن نفسي أتمنى الاثنين يتجاوزون الخلافات الطفوليه اللي اشوفها بتويتر مع إني للأمانه ملاحظه إن غالب الخلافات تبتدي بذبات من الإلف و الاكسو الز يردون بعنف فتنطلق الحرب 🏃
و طبعا ما انسى شكرا لصاحبة المقال ، رأيج سديد و أسلوبج حلو و وصلت الفكره 👍
سلاااااام لأحلى صبايا ❤️❤️
من وجهت نظري <<😎
اخر ثلاث سنين مدري سنتين وبالأخص من بعد ام بي سي ٤
الوضع تغير صار في هوشااااات وفرقتي أحسن من فرقتك 😱
لا جد يعني اقراااا تعليقاااات بس ناقص شوي ويقلبووون الكوومنت مصارعه 😅
حبايب قلبي هدووو اللعب موب كذا تبييينيين حبك لفرقتك بالعكس إنتي قاعده تبينين انك موب واثقه من إنجازات فرقتك 🙈
بالنسبة للموضوع الأساسي
الفرقتين بوقت مختلف جدااااا مافي مجال للمقارنة 😊
المشكلة اللي محد راضي يستوعبها ان السوجو بدؤوا في 2005 تجميع بقايا فرق بعد ما انتركوا سنوات طويلة في التدريب حتى لما دونقهي قرب ييأس قاله ابوه ماعليك السفينة الكبيرة تحتاج وقت اطول عشان تكتمل ، وترسموا واهملتهم الشركة وماتوقعت يكونون ضربة ، لما ترسموا كان اسمهم super junior 05 وكانت الشركة خطتها انها تخليهم فرقة متغيرة يعني كل سنة تشيل الاعضاء اللي ما يعجبونها وتدخل اعضاء جدد ، فتخيلوا كمية التعذيب النفسي انك وبعد هالسنوات بالموت ترسمت لكن برضو مستقبلك غير مضمون ممكن تطلع والباقين يكملون ، بعدها ولحسن الحظ كنسلت خطة الفرقة المتغيرة وخلتهم مثل ماهم عليه ، هذا غير مشاكل بداياتهم كونهم اول فرقة بهالعدد الكبير فتعرضو للتنمر وكانوا يسمونهم الحشرات وعديمين المواهب ، بمعنى ان فرقة بهالعدد الكبير اكيد ما فيها مواهب فكثرتهم تغطي على سوؤهم الفني !!
واكبر عقبة كانت في هان كيونق او هان قينق ، كونه اول صيني يترسم في كوريا ، فما كانت فيه قوانين عادلة للاجانب وقتها انحرم من الظهور على التلفزيون فصار عشان يأدي مع الفرقة لبس ماسك يغطي وجهه ورقص معاهم كأنه دانسر 🙁
وهذي صورة له في هذاك الوقت . http://rs139.pbsrc.com/albums/q301/myh813/fffs.jpg~320×480
وطولوا وهم على الحال الرديئة والشركة كانت مهملتهم لين نجحوا هم بنفسهم والاهمال لا زال مستمر ، وعشان ماتحسبوني اتكلم من راسي هينيم هالسنة صرح بجملة بسيطة “متى عمرنا تلقينا التشجيع من الآخرين ؟ كبرنا واحنا نصفق لبعض”
وشوفة عينكم للحين الشركة تعدهم منجم الذهب من غير ما تهتم فيهم بس تلجئ لهم وقت الازمات الاقتصادية ، والدليل وش شفنا من ترويج لهم في ماماشيتا ؟ من قلة الترويج كانوا الاعضاء يمشون بالمطارات ويشيلون البوماتهم !! تطنيش اكثر من كذا مافيه ، وحتى البوم دونقهي واونهيوك اللي صدر مؤخرًا كثير ما يدرون عنهم اصلًا وبعد ما طلعوا من البرامج وبفضل شيون لما طلع في انفينيتي تشالينج طلب من الناس يسمعون اغنيتهم ووقتها وصلت الاول بميلون وكثير كانوا يلومون اس ام على ترويجها اللي زي وجهها
والمشكلة انه حنا لما نشوف الشركة نلقى المعاملة هذي بس لنا في ظل العائد الكبير للشركة من ورا سوجو وخصوصًا انهم الاعلى دخل بالشركة نلاقي العكس !!! نشوف كيف هي مهتمة في اكسو احيانًا حتى على حساب سوجو ، لدرجة انها في 2012 في نصف الجولة العالمية للسوجو سوبرشو 4 بشو اندونيسيا الشركة خلت فيه وقت لإكسو يأدون فيه هيستوري اظن على حساب انها ألغت اداءات هنري وجومي !!!
هذا غير انهم ترسموا بوقت ما الشركة كبيرة ومشهورة وفي 2013 وولف فوزتهم بالغش بشهادة الجميع وعلى رأسهم الشعب الكوري ، ولازلنا نشوف الترويجات الكبيرة اللي آخرها الدمى الضخمة اللي وصل خبرها لوين ، وانا أغض النظر عن سالفة جوائز نهاية 2014 ….
قبل ما تتكلمون حطوا نفسكم مكاننا هذا مو شي يرفع الضغط ؟
انا ما اقارن اللحين لأن لازم قبل المقارنة يكون فيه تكافئ في الاطراف انا اتكلم عن البدايات !
يعني انا ماجيت اقولكم شوفوا سوجو مساكين ومظلومين واطلب شفقة الناس ، لا بالعكس سوجو فرقة تستحق الإحترام اشوف انه حرام تضيعين على نفسك فرصة التعرف عليهم عشان fanwar تافه ، هذا الواقع والحقيقة انه سوجو مصدر الدخل الاول هي البطة السوداء في شركة العفن هذي ومع كذا هم نجحوا بإعتمادهم على انفسهم وعلى الإلف .
وعلى فكرة انا ما جبت شي من راسي كلش ابحثوا عنه في قوقل ويوتيوب
وبعدين فيه نقطة كبيييييييرة لازم يستوعبونها الإكسوإل اني بكلامي هذا وبكلام كثير من الإلف المشابه انا ما اهاجم إكسو ولا اهاجم الإكسوإل !!!!! انا اهاجم الشركة المريضة وطرقها المنفرة .
وعلى فكرة مره حاولت اتناقش مع إكسوإل بس كانت تقولي بس هم يتعبون بس هم ناجحين بس هم لهم فانز ، اوكي طيب انا ما عارضت ولا شي من هاللي تقولينه .. وبالاخير عصبت وعطتني انفولو
يعني والله انا احس المشاكل اللي بين الإلف والإكسوإل كلها نابعة من سوء الفهم ، الشركة تعزز لإكسو وتسحب على سوجو ، الإلف يعصبون يجون الإكسوإل ويهاجمونهم بإنجازات إكسو ويجون الإلف يهاجمون بإنجازات سوجو وبعد ما يخلصون من الانجازات يبدا كل فاندوم يهين ويقلل من فرقة الطرف الثاني ويبدا الغلط وتبدا الالفاظ الشينة والسب والمشاكل ويدخلون في معمعه وشجارات مالها اول ولا آخر .
وعلى فكرة كتجسيد بسيط لفكرة انه مافيه وجه مقارنة ، في عودة السوجو ب2014 لما المقدم سأل إذا تحسون بالتهديد أن إكسو منافسينكم ، تيكي جاوب بكل بساطة “في حفل ترسيم إكسو انا كنت المذيع” ♡
عمومًا وبعد كل شي لكل فرقة انجازاتها وكل فان هو مقتنع ان الفرقة اللي اختارها هي الافضل بوجهة نظره ، فحلو نحترم بعض ونتعايش بسلام لأنه بالاول والأخير احنا داخلين هالمجال للتسلية ولأنه ميولنا اللي نحبها 💜♥♡
وشكرًا للي قرت لما الاخير ههههههههههههههههههههههههه
تعليقيك بنحط عالراس من فوئ ^^.. وكمان وانا اقرا كنت بدي ابكي :(( زكرتيني 🙁 ,, اخخخ بس لأمتى هالظلم والمعامله هاي حضل :(( ..فايتنغ للسوجو والالف :)) معهم وجمبهم ومندعمهم للأبد ^^
كلامك صحيح مئة بالمئة
و لا يمكن مقارنة السوجو بالاكسو فهم ليسو من نفس الجيل
كله من الشركة اللعينة الله يحرقها 😤😣😤
فايتينغ سوبري 😆😘😍🙆
براااااااااافو ^^
حبيت كلامك مؤثر
بصراحة انصدمت من سالفة هان كيونق و رقصو و هو مخبي وجهه
المسكين اكيد تعذب
مع اني انسبرت بس خلاصت الموضوع هذي هي اسمعوها ( السوجو هم الي تعبو ع الاس ام يعني راح عمرهم عشان يبنون شهره لشركه فعشان كذا ماقدرو يقدمو كل شي وتمهد الطريق لاكسو بس اكسو برضو موهوبين وعرفو كيف يشتغلو على نفسهم وكل فرقه ولها جيلها العمر يلعب دور كبير وشكراً .
الزبده من هالمقااااااااااال
بالنسله لي ……
ان سوبرجونيور هم اكسووو احبهم اثنينهم
سواء اسمي الف او اكسوزال
مع ااعلم ان دمي كاااااسووووبياااااا
احس اكسو كانهم سوبر جونيور لمن كانو في عهدهم ( بالاخذ في الاعتباار اللي قلتيه من انجازات ومافي مقااارنات بس كذا انااا )
والمبزر حق الكيبووب يصورون هالمقال اللي كله درر ويلصقون في غرفهم
الا اقولكم انتصرناااا في عاصفة الحزم ……
اووووني مشكوره اناملك اللي كتبة هالموصوع
لكل فرقة زمانها
فالسوجو كانوا القادة قبل بضع سنوات و الأن حان دور أكسو ليستلموا الراية
و هذا لا يقلل من قادة الهاليو فيحسب لهم أن لهم الفضل الأكبر في نشر الكيبوب عالمياً
و يؤلمني حقاً عندما أسمع بعض الأراء المنتقدة و المقللة لهم من بعض فانز الكيبوب الجدد و القديمين أيضاً
لمجرد أنهم لم يعودوا مثل السابق متناسين فضل السوجو على زيادة شعبية فرقهم
على أي حال من المحال على السوجو أن يعمروا للأبد و من غير المعقول أن تظل السوجو الأفظل في زمانها و الأفظل الأن ( كلام موجه لفانزهم خصيصاً ^^ )
بالنسبة لإكسو فليس لدي شي لأقوله سوا أن يكف البعض عن إنتقادهم على كل شاردة و واردة
فمن غير المعقول أن تكن الكراهية لفرقة لمجرد أنها ناجحة
و أيضاً أن تكره فرقة بسبب الفانز فهو سبب أسخف من أن يتم الرد عليه
لأنك بهذه الطريقة ستكره ثلاثة أرباع الفرق الناجحة في الكيبوب على سبب ليس لهم ذنب فيه..
نقسي أسألك,,, أنتِ فانز لأي فرقة ؟؟!!
في السابق كنت كاسوبيا و سوان و شوية إلف و شاولز و افكشن يعني تقدرين تقولين sm ستان :d
لكن بعد إنقطاعي الطويل عن الكيبوب و اللى كان بعد ترسيم أكسو بفتره بسيطة
فقدت اهتمامي الكبير للفرق اللى فوق و صرت أقرب لأكون فانز للأعضاء أكثر من الفرقة :d و هذا يشمل كل فرق الكيبوب
و حالياً أنا فانز لتايون و تشين و جوي و كيوهيون و تشانقمين
اها لان اكثر الاحيان تنتقدي ،، ولافي دليل على انك تحبي فرقة :/
بجدية بعض تعليقاتك تستفز بس احيانا تكون صحيح…
اول مره اشوف احد يعجب بالاعضاء XD
المهم شكرا على اجابتك ♥
يعني السوجو انتهوا ؟؟!!
وليش سلسلة حفلات السوبر شو قائمة ومع نجاحات مبهرة !!
لم ينتهوا
لكنهم ما عادوا في الواجهه مثل السابق
خلونا نكون صريحين شوي
من بدايه اكسو و انا اتابعهم و حابتهم مع العلم اني الف لحد النخاع
لكن من بدت المقارنات و الهياط اللي ما لها لزوم من الاكسو ال و انا باديه اكره اكسو و فانزهم
بس لما شفت ام في call me baby اكتشفت اني ما اكره اكسو بس اكره فانزهم و الاس ام اللي معطينهم اكبر من حجمهم و ساحبين على السوجو
لأن الاس ام هذي هي طريقتهم عشان يروجون للفرق الجديده و يشهرونها ,انهم يهتمون بفرقه فرقتين و يهملون الباقي
عشان كذا انا كألف اكيد راح امقتهم لسبب وجيه مو من باب الطاقه
يعني لو ان الاس ام من البدايه يسوون كل شي و ما يهملون احد كان ما صار كل هذا ,بالعكس بتشوفون اكثر وحده انتيز لأكسو بالوقت الحالي اكسو ال حاف
و لو ان الاكسو ال يوقفون شغل اطفال و يكبرون عقلهم شويه راح يكونون الالف و الاكسو ال مثل علاقه الالف و الكوسوبيا سمنه على عسل زي ما يقولون
(-: (-:
بما اني من vip و كوسوبياااا …ومالي دخل لاني مو فان لا لاكسو ولا للسوجو ^^ …
ولكن كثيرا ارى في التعليقات *في اي موضوع ادخله* مشاجرات بين الالف والاكسوال :/ … طيب ليه هالشجار …. فرقتين كل وحده ستايلها مختلف عن الاخرى لا تقارن ابدا وحده بالاخرى …يعني بصراحة اشوف المشاجرات مجرد امر مضحك و عيب كمان لما احنا عرب ونعرف الاصول والاخلاق عيب ان وحده تسب وحده عشان فرقتها ~~
شكرا … موضوع متعوب عليه… سلمت اناملكي الذهبية ^^
الله يسلمك
سؤال بسيط ليش حذفتو تعليقي وانا ما سبيت عحد ولا جبت سيله حد؟
عزيزتي أنا ما أدري ليه أنحذف لكن من الممكن انه تضمن تحته جدالات و بكذا ما تنحذف الا بحذف التعليق .
بس في تحت كمان تعليق كتبت لوحده بعطيكي لايك كمان انحذف! ليه طيب والله بتقهرو يعني في تحت بنات بتسب عوحده الف ما حكيتو معها شي والتانيه الاكسوال البتسب عادي خليتو تعليقاتها ! ايش هالعنصريه .. للأسف المشرفات بحذفو التعليق الما بعجبهم وبخلو البعجبهم شكرا
انا صراحة مو مشرفه فما بعرف و الله كيف بيخذفوا و إيش اسباب التي تجعل الكومنت يجب حذفه فأعتذر ع عدم إفادتك
مش مشكله شكرا اليك :))
ياريت لو كل الفانز بيفكروا هيك
والله ملينا من الخناقات كل مرة مين لافضل واصلا مافينا نقارن فرقة من الجيل الجديد بفرقة من الجيل اخر …….. انا الف قبل ماكون اكسو ال عمري مارح انسى حبي للفرقتين وبدعهم ثنيناتهم بس يلي بيعصبني بعض اللف المتعصبين و الكسو ال يلي بلاصل كانوا الف قبل وهلاء بيشتموا بالسوجو
فايتينغ لكلا الفرقتين و كلاهم يمتلك الموهبة و الصوت و الرقص الي خلاهم يشتهروا منذ بدايه مشوارهم كفرقة كي بوب
اكسو …..سوجو
فاااايتينغ
الاكسو الز و الألف أتمنى تكونوا قدرتوا تعب و إنجازات كلا الفرقتين
و كمساميدا ع الطرح للموضوع
انا احببت النقطة التي اشرتي اليها و هي مقارنتهم بفرق عصرهم
سوجو هم الافضل في فترة 2000 و اكسو هم الافضل في فترة 2010 ادا لمادا نقارنهم
انجازاتهم رائعة ومدهلة
السبب وراء هده المقارنة هو ان المعجبين الدين احبوا الكيبوب قبل ترسيم اكسو وجدو ان السوجو هم الافضل و حين ترسمو اكسو لم يحبو ان اكسو بدأو يلحقون بشهرة السوجو
لكن ارى ان هده امور تافهة انا اكسو ال لكن هدا لا يعني اني اكره السوجو
تدكروا جيدا اكسو و سوبر جونيور كلاهما من وكالة واحدة و نجاحهما فخر للوكالة و لنا ايضا
اكسو = معجزة
سوجو = اسطورة
و اكسو ال + الف = احباب و اصحاب للأبد
ي عيني ع كلامك ي كاتبه الموضوع 😫❤️
انا بصراحه الفيه عريقه واكسوالزيه من الظهور الاول *كيف بس ؟
معلينا نكمل بس ياخي جد انقهر لما اشوف الف متهاوشه مع اكسو ال
خير ليه ؟
شف فشلتونا م ينفع 😢💔
واللي يشوف اكسو مع سوبر جونيور ي ويلي يهبلون مره 😢💔
فخلاص ي بنات ماله داعي وحنا مسلمين وخل نعامل بعض كمسلمين يعني والله شي محزن سب ولعن وشتم ع واحده ماهو داري عن هوا داركم وانكم تتهاوشون *يعرفون ان عندهم معجبين عرب بس ميعرفون انهم يتماسكون عشانهم*
وصدقوني اللي يتهاوشون توهم عارفين الفرقه ولا ف راسهم شي
ولما نقول مافيه وجه مقارنه بين اكسو وسوبر جونيور مو يعني استحقار ل اكسو بالعكس
بس لان السوجو فرقه عريقه
واكسو راح يصيرون يوم من الايام مثل السوجو 😔❤️
ويالله ي الالفيات ويالله ي الاكسو الزيات حبو بعض وتسامحو من بعض *واضح ان عندها خوان صغار تسوي لهم كذا؟
قلبي و جعنيي لمن غيريت الموضوع لان راح اتصير معارك اكبر بينهم و مستحيل الحرب تهدأ بين الف و اكسو الز
بس مرة قريت تعليقك كالو لو اكسو ما موجودين ما كان اكو و جود لسوبر جونير .. بس شدتحس
و غيرها كالت واحد من البانقرز يطير اعضاء اكسو … انا Vip ما اجذب شعرني هذا التعليق با الفخر
م _ سوجو ما دخلو موسوعة غينيس
الا داخلين موسوعه غينيس السنه الماضيه اتوقع ب اكثر *ثاني او ثالث* فانز ف العالم روحي تأكدي حبيبتي 😢❤️
ما دخلوها 🙂 لا أكبر فانز ولا أصغر فانز ..
ولو تبغي تتأكدي إدخلي الموقع ودوري على إسمهم
http://www.guinnessworldrecords.com/
تدخلوهم على كيفكم ما صارت ! xD
مو عكيفنا ^^هاي الحقيقه ^^.. تنكري عكيفيك ما صارت ^^
كيف حقيقة بدون دليل ؟
قد شفتي شي حقيقي بدون دليل ؟ حتى لو خبر ؟ 🙂
المهم لو إنتي واثقه جيبي لي من الموقع مصدر مؤكد على إن السوجو دخلوا الموسوعة أربع مرات ! الرابط تلقيه فوق ^
صدقاً كنت افكر كيف دخلوا غينيس و مافي اي دليل من موقع غينيس نفسه مجرد كلام من الفانز و مواقع الكيبوب يعني اتذكر وحدة قالت دخلوا غينيس 3 مرات مرة لفرقة صاحبة اكبر عدد من اعضاء و لكن فرقة اكسيل اليابانية عدد اعضائها 19 عضو و ترسموا عام 2001 اي قبل سوجو نفس الحال مع رقم اكبر عدد حضور لتوكيو دوم ترى مايكل جاكسون و مارايا كيري قد سووا حفلات بتوكيو دوم و اذا قصدهم على الفنانين الكوريين فـtvxq عندهم جماهيرية اكبر من سوجو باليابان يقدروا يجمعوا بحدود 500 الف معجب و على عدد فانز مستحيل فانز سوجو اكبر من معجبين ذي بيتلز اللي باعوا اكثر من 300 مليون البوم و فرقة رولينغ ستونز اللي باعوا اكثر من 200 مليون نسخة عالمياً
ما احد ينكر شهرة سوجو بالكيبوب و لكن عالميا ما لهم اي تأثير زي ذي بيتلز و رولينغ ستونز و كمان فرقة U2
وش تتوقعي من أطفال قلبوهم متعلقه بالسوجو وما يعرفوا غيرهم ؟ حتى حدهم شرق آسيا بس .. هم والكيبوب بكبره ! يعني لو كانت شهرتهم عالميه كنا نشوفهم زي ساي يحظروا أشهر البرامج ويغنوا هناك …
يعني ياكثر الفرق إللي مشاهداتها كله من مشروع الفانز غير المغنيين العالميين إللي كل الناس تشوف مقاطعهم ! إللي نقدر عليه إننا نتحملهم يمكن بعد ما يبلغوا بيقتنعوا .
حدهم شرق اسيا من جد . < ماعرفت الكي بوب الا من اسبوع وماسمعت سوري سوري ولا قروال الا من اسبوع هههههههه
يا زين بيونسية بس.
لكن اكثر شي يضحكني بهالموقع . مسأله الفخر بالفرق و التشجيع المتواصل لهم سواء كانو غلط او صح و القصص الدرامية تبع الفرق
وهم زمان و ذولي جدد
ولوهاني و هيتشولي و هالبزرنة العجيبة .
لو كنت صاحية الموقع يا أني قفلته يا أني انتحرت مابه خيار ثالث هههههههه
عزيزتي انا ردي هذا سيكون على تعليقك هذا و ليس على السابق .
الكيبوب وصل عالميا و اللي يثبت ذلك انهم لما بيسواا حفلات بالخارج في حضور هائل لكل الفرق . و من ناحية هيتشولي و لوهاني عادي البنات بيتكلموا كذا كتعبير لحبهم للاوبا و من ناحية الموقع أنا ما اوافقك الراي لان هنا متنفس لجميع الكيبوبر .
و بما انك تعرفي الكيبوب من اسبوع فانا أتمنى منك ان لا تحكمي على فن أنتي لستي من رواده .
و شكرا على تعليقك و إبداءك لرأيك . و أتمنى ما تنتحري لانك أكيد مهمه في حياة أحد ما .
و اسفه على التطويل .
لحظة لحظة وبالهدواه علي ههه. ماقلت أنه ماوصل عالميا وماقلت انهم ماسوو حفلات يختي., ماقلت شي اصلا ههههههه . .
قلت أني ماعرفته الا قبل اسبوع.
وبمعنى كلامي مو انه ماعجبني . يوم قلتي ما أحكم على فن ماني من رواده . بالعكس عجبتني فئة من الموسيقى الكوريه.
عادي لهذا انا هنا اصلا .
لكن المقصد . بزرنة الهوشات هنا وفرقتي وفرقتك و افتخر فيهم ويفتخرون فيني . مضحكة بشكل عجيب لأي شخص عاقل. و ما اعتقد انك من محباته ولا ؟ وش لنا من اي مغني غير الموسيقى ؟ وش اللي لوهاني بشجعه للأبد مهما صار و سيهوني ماسوا عمليات تجميل اسكتو يا (…. ) وهيشتولي مدري شو وشيندوغ منتج ومخرج ومدري ابش الخرابيط اللي قريتها بعد هههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههه اسفه إني مدرعمه .
بس كل واحد له حرية تعبيره للفنان دام لا تزيد عن الحد المعقول . و انا عمري عشرين لكن للان اقول اوبا للفنان اللي احبه . مو إنه بزرنه بس هذا حريه و لو زادت لزوجي و ملكي و مدري مين كمان هذا مو بزرنه هذا تخلف .
و حقا أسعدني إن الكيبوب جذبك و يشرفني و اتكلم عن نفسي دخولك لزيارة الكيبوب .
يا زينك . اي حسيت انك عاقله و قلت احتمال فهمتني غلط هههههههه :#
< وانا بعد فوق العشرين
مير انا اسلوبي ماش .
< زي ماقلتي ( زوجي وملكي و خطبته و جاني عيال و بصير متدربه و بيحبني < ههههههههههههه انفجرت ضحك يوم كتبتها .
هنا قمة التخلف .
اي والله جذبني الكيبوب .وحبيت سوري سوري .
سوري سوري نيقا نيقا نيقا مانجا نيكا نيكا باجو باجو بيبي ههههههههه .
و لهم برامج متنوعة كثيرة . اغلبها سامجه ماضحكتني كثير لكن واحد بس اللي عجبني .
و اتوقع اني اشوفها سامجه بسبب اساميهم صعبة . وش ذا شخص واحد
و اسمه 3 مقاطع ؟ دينغ بونغ تشينغ ؟ هههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اذا انتي اوني يشرفني حقا انها اعجبتك اغنية سوري ومن ناحية البرامج انصحك برننينق مان و انفنتي تشالنج و بعدها ادخلي في العميقه و من ناحية الاسماء انا تعبت قبلك هههههههههههههههههههههههه
اي هو ذا البرنامج الوحيد اللي عجبني . راننيق مان . رهيبين لأن كل واحد له شخصيته و لأن البرنامج مايمشي على نصوص . مو زي لقد تزوجنا . ام الكوميديا الغبية ههههههههههه .
قلت معقوله معجبين كوريا عقولهم تافهه لهدرجه؟ مو طبيعي الوضع
.. و اكثر شخص أعجبني براننيق مان هو المخرج . كيوت ياخي هههههههه . هذا اللي يقولهم المهمات وينكت احيان .
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا جدا احبه هالبرنامج لقد تزوجنا ممل و بغيض . المهم اوني انا بحذف تعليقاتي عشان مني ناقصه يهجمون علي لان انا مسالمه و احب الحوارات مو الاهانات وبس سررت بمعرفتك اوني .
ولا يهمك خذي راحتك . حتى انا انبسطت بالكلام معك .
< *مسالمة* . شكلك ادميه تمشين ع الحفة وتقولين اللهم سلم سلم ههههههه .<الله يسعدك بس.
اذا قالت زوجي وملكي ترا البنات بس يمزحون لا تاخذون كل شي جدي وهاذي ماتعتبر قمه السخافه على قولك هي مجرد مزح اتخلف انهاا تشبه نفسها بي اشياء ثانيه اما المزح محد ياخذ عليه لانه مجرد مزح☺
وشكرا^^
حتى حدهم شرق آسيا بس؟؟؟؟؟؟؟؟
هههههههههه م تعرفي الكيبوب بعد
الكيبوب وصل للعالميه بفضل كثير من الفرق
م ادري مين خلاك مشرفه
افهمي معنى العالميه بالاول ! الوحيد إللي دخلها هو ساي وبسسس
وش دخلك ؟ مسامي خلتني وهي صاحبة الموقع ._. ليه الغيره ؟
لحد الحين تبحثين عن مصدر مؤكد عن دخولهم ل غينيس؟ هههههه
< تنتظر.
اطيني دليل انو هم دخلوا
على فكره انا ادري بيج انتي فاطمه مين هو
و انا ادري بيج بت عمي سكينة 😛😛 غبية ليش ما اجيتي الخميس
i agree
كلامك تمام لا غبار عليه 👌💕.
بس بضيف انه اللي يشعلون هالمقارنات والمضاربات هم الفانز اللي من فئة “حرية رأي”
يقعدون يسبون بفرقة ما تعجبهم ويقارنوها مع فرق أخرى ويستخفو فيها وبعدين لا كلمتيهم قالولك “هذا رأيي الشخصي ما غلطت بشي” وبسببهم تبدأ كل هالسخافات اللي مالها نهاية.
يخي ما نبغى رأيك خليه بنفسك لا تقوليه وانشغلي بالفرق اللي تحبيها وفكينا مالك بغيرك.
اني اكسو ال
اني اكره (بعض) الالف الي يسبون على اكسو
يقولون عنهم كلاب و غشاشين
و هذا شي ما يعجبني
بس اني احب الالف الي متفهمين
و نفس وقت اكره و حده من اكسو ال تسب على سوجو من دون سبب خاصاً من جيل mbc4
عاد جيل mbc4 الله لا يبلانا ولا يسامح mbc هي سبب خروجهم
والله أحس هالموقع متحيز لـ الاكسو والاكسوال ، ماغير مقروشينا بمواضيع هالاكسو
ما أعتقد,, بس لأن أكثر المعلقات أكسو أل مو يعني أنه متحيز !!
وبعد مواضيع أكسو واجد لأن وقت عودتهم,وأكيد بحطون أخبار عنهم !
والسوجو أذا في شيء مهم بحطونه أكيد…
وبعد هم مشغولين على كذا الأخبار مو واجد لو تلاحظين 🙂 !!
حبيبتي انتي هالفترة اخبار اكسو واجد انتظري عودة بيق بانق وراح يبثرونك باخبارهم
الصراحة,,أعتقد أن الصراع هذا ما بخلص 😐 !!
لأن هم ما يبونه يخلص,,يعني لو هم يتفاهمون
بس كل واحد يحارش الثاني بفرقته !!
بصراحة الأمر ما يحتاج بس والله ما أدري أيش سالفتهم XD
أتمنى تخلص الحرب الأزلية بين الألف والأكسو ال
نهاية الموضوع بخض النظر عن الاخلاق فانز اكسو اغلبهم ورعان هم اللي بدوا مقارنه و ما نقدر الا اننا نرد عليهم اكره اكسو للأبد مو عشان المقارنات ؟ و لا عشان السوجو بس كذا اكرههم 💁🏿.
( و ما نقدر الا اننا نرد عليهم ) هنا تثبتين مدا صغر العقل والورعنه ارتقي ولا تردي ما دامت مقارنتهم تافهه ..
الله يسعدك ياشيخة راعية موضوع قلتي اللي كان بقلبس من زمان
اولا من عام 2009 انا معجبة بسوبر جونيور والان اكسو مع سوبر جونيور ماعلينا المهم الوضع حاليا في التعليقات كل وحده تهايط احنا دخلنا موسوعة قنيس حبيبتي انتي وهي دخول موسوعه قنيس صار شي عادي مو زي اول وبعدي تريها موسوعه دخلوها مو دخول الجنة عشان تروحين تهايطين انتي وهي ثانيا ككككككللللللههههههمممممم مممممننننن ننننففففسسسس الشرررررككككة افهمي من نفس الشركة يعني مافيه مقارنة ماداموا تحت اسم واحد انتم زي وحده تقول لثنتين توأم ان وحده احلى من الثانية وهم نفس الفيس يعني غبااااء
احس اكسو وسوبر جونيور يقرون تعليات الفانز والمضاربة بينهم ويموتون ضحك الله لا يبلاني بما بلاكم من نقص عقل وتفكير
رغم اني احب السوجو بس احب اقول وبصدق لو زي ما انتي تقولي انهم اسطورة وما يتكرروا السؤال هنا يقول : ليييش تقولون ان اكسو يقلدونكم واخذوا اهتمام الشركة كله ونسوا فرقتكم وان المشاهداات كلها تروح لاكسو ( من اغبا ما سمعت صراحة ) وارباح السوجو يسوون منها اعمال لاكسو ؟
اذا ثقتك بالسوجو كبيرة لدرجة تسميتهم باسطورة والفرقة العالمية ودخلت قينيس ليش ما تم مقارنتهم مع ون دايركشن بدال اكسو ؟
لا تقولين لي اختلاف لغات ووو ماداموا فرق عالمية تغني وترقص تتم بينهم مقارنة ؟
ابغاء اجابة مقنعه لاسئلتي ولا تدخلوني في دوامات مالها نهاية
لا اطمني قارنوهم مع ون دايركشن وجاستين بيبر ^^ … انتي سألتي وانا جاوبتيك :)…
انتي صاحبة دخولهم للغينس بدون دليل ؟ قاعدة انتظرك تحت يا فتاه ههههههه
اولا انا حكيت بتعليقي انو في اكسوال لما نزل هالخبر صارو يسبو ويقاتلو !..وانتو جيتو عندي دخلتو الدنيا فبعض والخبر عن مشاكل الالف والاكسوال وانا حكيت هالشي بتعليقي !.. وانتو تركتو كل حكيي وجيتو عند (كيف دخلو موسوعه غينيس!؟ وبالله لا كذب وبدنا مصدر ومدري ايش :/ ) هههههه غيره ^^ … جاوبتيك تحت عتعليقيك ^^
انا ماكنت حولكم اصلا ولا حول نقاشكم . لكن زبدة اللي فهمته منك انك تقولين دخلو غينيس . ابي شي يثبت عشان اعطي الرابط وحدة وكنت انتظرك لكن مافي رد تحت .
اشكرك على الجواب
العفو حبي :))
امين و ياكي ومن ناحية الاسئله اللي طرحتيها الله يعينك لان حتلاقي هجوم أنا بكل صراحه إلفيه من 9 سنوات و ما همني اذا كانوا عالمين او محليين اهم شي يستمروا و يعيشوا بسعاده و بس و صراحه ما احب المقارنات و لو كانت حقيقه لان الانجاز اللي بيسووه لهم مولي و لا نافعني فحياتي
ما اقول الا الله يكثر من امثالي وامثالك بالتفكير العاقل
بس عندي امل ان صغيرات العقل راح يكبرون شوي وبتذبح نفسها على هالماضي الاسود المتفحم ههههههههههههه
امين عزيزتي انا ححذف ردي اللي فوق غشان لو كتبت اي موضوع حيقولوا عشانك الفيه و ححذف دا كمان ههههههههههههههههههههههه
عادي حياتي ولو تداركيهم قبل لا ياكلوك بقشورك
ههههههههههههههههههههههه
كلامك مليون مرة عين العقل اتمنى تتفتح العقول بصراحة اكسو ماقلدو السوجو بشي بصراحة لون اكسو يختلف عن لون السوجو ب180 لون السوجو مختلف في كل اغنيه وطبعا اتمنى التوفيق للفرقتين طبعا انا الفيه ليا 5 سنوات فانز لسوجو بس اكسو كمان مبدعين وفاتينغ
اول شي قبل تعليقي انا احب هالفرقتين بشكل كبير بس ماني فان لهم ف لا تنحازو ضد تعليقي ولاني منحازة لوحدة فيهم كلهم عندي سوى …
اول شي اوني كلامك عيين العقل لانو انا شهدت بداية اكسو بسبب معرفتي القديمة بالكيبوب شفت اغنية ظهورهم وحبيتهم بشكل كبير بس للاسف حزني انو بذيك الفترة فيه بنات كانو الف وغيروا لاكسو ال ار اكسوتيك بوقتها بس هذا مو المهم اللي زعلني انو صارو الالف يشنو حملات ع البنات اللي صارو اكسو ال ومدري ايش وهواش واشياء اتوقع بذيك الفترة الكل شافها بدو البنات يتهاوشون الالف ع الاكسو ال والعكس اكيد بصراحة كان شي يزعل بس م نقدر نسوي شي قبل فترة كلمتني وحدة وكانت اكسو ال وسالتني عن الفرقة اللي انا فان لها بس قبلها قالت لي اكيد انتي الف وجلست تسيئ لهم بشكل كبير
وكمان صارلي موقف مع الفيه وقالت لي انتي كيف م تكوني فانز للأسطورة وم اعرف ايش
بالنهايه كل وحدة تشوف فرقتها هي الافضل بس للأسف فيه ناس م يعرفو كيف يخلو فرقتهم تفتخر فيهم ك فانز قبل م يفتخروا فيهم ك ايدول
م استقصدت الاساءة لاحد فقط هذا رأيي ف بالتأكيد منكم معارض ومنكم مؤيد
شكراً ع الطرح الجميل انتم الافضل 👍
معليش لكن ماضحكني الا
(م يعرفو كيف يخلو فرقتهم تفتخر فيهم ك فانز قبل م يفتخروا فيهم ك ايدول )
< اي فخر ذا !
يبون منا فلوس
وحنا نبي موسيقى
اي نوع من الفخر ذا ؟ههههههه
ارفعلك القبعة احتراما لك
ردك بالصميم .. ما ابغى اسبب فتنه والله بس جد وشو الفخر والله لو ان الاعضاء اخواني ما قلت لهم افتخروا فيني عشان افتخر فيكم
أوافق الاخت ميجكا انه حاليا المواضيع عنهم لان عودتهم هالفتره بس البانقز يرجعوا حتشوفي كيف
انا اكسو ال بس بحب السوجو جدااااااا لانهم السبب فى انى عرفت الكيبوب اصلا وهما فرقه عظيمه جدا وبضايق اوى لما الالف والاكسو ال بيتخانقوا ودايما بتمنى ان نبقى ايد واحده مع بعض احنا فرقنا من شركه واحده والمفروض نبقى مع بعض صدقونى احنا اعددنا كبيرة ولو دعمنا بعض حنعمل حاجات كتير واقلها فى التصويتات لما نوحد قوتنا وياماااااا قلت الكلام ده بس مين يسمع كل واحد متعصب لفرقته ومبيفكرش صح وان هما اصلا علاقتهم حلوة مع بعض وانا علاقتنا الوحشه ديه بتحرجهم مع بعض وان احنا المفروض ملناش دعوة بالفانز الكورى والمفروض نبقى مع بعض احنا كلنا عرب مع بعض المفروض نحب بعض ونبقى مع بعض زى فرق الواى جى مترابطين وبيحبوا بعض وبيقفوا مع بعض مش زينا
“فكيف نرتكب خطأ فادح و نقارن بين شيئين لا يمكن مقارنتهم ببعضهم البعض .”
عجبني هالكلام لانو في ناس يقارنو اكسو ب بيغ بانغ مع انو بيغ بانغ انطلقوا قبل اكسو بفترة طويلة
عجبني موضوعك كتير بس بالنسبة الي مو بس اكسو و سوجو يالي عم يتقارنو ببعض كل فرق الكيبوب في عندها فانز يقارنو فرقهم ب فرق تانية و بجد انزعج لما شوف هالاشياء
أكيد هو مزعج و في مقارنات كثيره من ناحية تخصيصي للسوجو و اكسو أتمنى الا يضايق متابعي الفرق الاخرى و لكن الفانز الخاص بهم من أكثر الناس تجريحا في بعضهم البعض
Exoفايتنغ حتى لو جت فرقه ثانيه ستبقى المركز ١بنسبه لي
اما سبر جنيور هم غالين علي بس دورهم راح مفروض يحسون دون حسد ويعطونهم فرصه لتقدم الفرق الثانيه
عزيزتي مافي شي اسمه دورهم راح في كل فرقه تثبت نفسها إذا دورهم راح إذا ماذا عن شينهوا و ماذا عن ثنائي الهيب هوب jinusean و إيبك هاي و ماذا عن الفرق التي بدأت مع السوجو مثل بيق بانق و غيرهم هل يتوقفوا ؟
و المجال الفني مجال تنافسي مهما كان العمر لا يهم الاهم جودة العمل .
صح مو على ادوارهم بس بعد على حسب الفانز حقهم
و لهم من الفانز الكم الكبير
بصراحة انا انزعج جدا من الي يقولون ان اكسو افضل من سويرجونيور..
يعني يمكن لاي شخص ملاحظة التشابه الكبير بين اكسو و سوبر جونيور و المطلع على تاريخ اس-ام يقدر ببساطة يدرك ان اكسو هم مشروع لاستبدال سوبرجونيور لكنه ببساطة فشل..
لذلك انا ك elf اشوف ان مساندتي لاكسو ولو بمشاهدة فيديو لاغانيهم هو خيانة لسوبرجونيور و السوجو اشاروا الى هالشي عدة مرات لما قالوا “لا تحبوا الصغار اوبا مازال وسيما” و ما الى ذلك..
و هالصور كلها لا تعني لي شيئا لانهم مضطرين بأمر الشركة يبينون انهم عائلة كبيرة رائعة خالية من المشاكل..بينما انا اشوفها تشهير لاكسو على حساب سوبرجونيور..
اخيرا كم التشابه بين الاغاني و الايم-فيات و الافكار.يعني في قصص طريفة عن اكسو انا قاريتها قبل ثلاث او اربع سنوات عن سوبر جونيور! اغنية ماما الي تكاد تحاكي اغنية دونت-دان بفكرتها !
الالبوم الجديد لاكسو فيه اكثر من 3 اغاني تحمل نفس اسماء اغاني سوجو و هالشي يخليها تظهر اثناء بحث المستخدم عن اغاني سوجو.
ولا ننسى كمية الاهتمام الي يتلقونها اكسو من الشركة شيء مؤلم صراحة لان سوجو محرومين من اي دعم الى درجة ان الالبوم الياباني الاخير للليونهاي نزل بدون اعلان عنه! ولا نشر في قناة اس-ام في اليوتيوب!
شراسة الاكسو-الز و وقاحتهم مع سوجو و الالف..شيء لا يؤلمني كما يؤلمني صمت الاكسو عن هالتصرفات المشينة الي تكررت اكثر من مرة..
عاد لا تقولولي ان اكسو ناجحين و انهم الاسطورة الحالية لان الاسطورة مازالت قائمة و صامدة منذ عشر سنوات !و ما اشوف اكسو الا مثل القمر الي يستمد نوره من الشمس حتى يضيء في غيابها فقط !
كلااااام رااائع يجهلونه الاكسو ال
المفروض الكل يحترم فانز الفرق الثانية يعني تخيلي لو ان صديقتك تحب سوجو وانتي تحبين اكسو او العكس بتتشاجرون عشان كوريين والله لو اني منكم كان اعلم صديقتي عنهم وأخليها تحب فرقتي وانا بعد احاول احب فرقتها وحتى لو ماحبيتيهم في بنات يحبونهم انا كنت اكره EXO ما أنكر اني كنت أكرهم كان عشقي كله في SHINEE & SUJU بس قالت لي صديقتي شوفي برامجهم والحين صرت اموت عليهم ،،،، وبس خلاص عاد اكسو وسوجو والفرق الثانية رجاء لا تقارنون خلااااااااص
وشكرا اوني على الموضوع لانه هل الموضوع كان رافع ضغطي
كللااامك صحيح 10000000000% قلتي كل اللي في قليي والله .. لانه وﻻلله كان قاهرني انه يجوا فانز ويقارنون الفرقة الجديدة بالفرق القديمة واللي معروفين بموهبتهم ةخبرتهم مثل big bang DBSK …SUJU
صحيح انالفرق الجديدة ناجحة نجاح كبير بس هذا ما يعني نقارنهم بناس لهم خبرة اكثر منهم …. واوفقك الراي انه لازم نقارن الفرق االجديدة فبفرق جديدة مثلها ….ومثل ما قلتي في ناس ييعتقدون انو السوجو هم اللي شهروا الكيبوب ناسيين الفرق الثانية مثل bigbang w dBSK
موضوع يجنن 😌
كوماوو اوني 🙏🏻
كلام رائع وجميل بالنسبه لي افضلهم الأثنين وهم حقا لا يتقارنون ابدا
اكسو للأبد❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️
سوبر جونير للأبد❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️
ولا تنسو ان هما الأثنين بكوريا ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️
والله انك صادقة لخصتي الي بعقولنا
جد من زمان نفسي احد يفتح هالموضوع بما اني اكسو ال و ايلف جد يقهروني الفانز الي يقارنوا بالفرقتين يعني زي ما قلتي لكل فرقه مسار مختلف و اسلوبهم مختلف عن بعض و جد ما ينفع يتقارنوا اول شي يعني السوجو لما كانوا موجودين الكيبوب كان مو مشهور مرة و بدأ بشهرته و هما موجودين و هما من احد اسبابه و من وقتها و السوجو اسطورة و مستمرين لدحين اما اكسو طلعوا بوقت كان الكيبوب مشهور بشكل مو طبيعي و هذا ساعد و نشر شهرتهم بسرعه يعني الاوقات الي الفرقتين ترسموا فيها مختلفه و محد يقدر يقارنهم ابدا ببعض و جد تعليقات و هواشات الفانز مرة اثرت في الفانز التانين و سوت مشاكل و جد علاقه اكسو و السوجو تجنن و اتمنى ان الفان يتفهموا هالشي لان بتصرفاتهم يأذوا اكسو و السوجو و اتمنى هالخلاف و اختلاف الرأي ينتهي و جد لو كل وحدة تحترم رأي غيرها كان ما كان في زي كذا و جد من كل قلبي انو نرتقي لمرحله نحترم فيها بعض ..
الصور 😍😍😍 هذي بدايه اكسو اوبدر ❤❤
كلاكم جداً جميل ومعاك حق بس ياليت ان الاكسوال والالف يقدرو فرقهم ولكل فرقة مكانة خاصة يعني اكسو جميلة ورائعة وحتا السوجو رائعين وجميلين .. عالعموم كلهم جميلين ويبذلون جهد كبير والله خلونا نقدر هالتعب بدعهم وبدون مقارنات تشبيآآل ,كماوه اوني ع هالموضوع الحلوو
نصيحه مني مهما كان حبتس لل kpop لا تنسين دينتس و عاداتس وتقاليدتس واذا قابلتي احد اجنبي او اول مره تلتقين فيه لا تتكلمين ع طول كي بوب وكذا با العكس طوري نفستس من ناحيت الثقافه عشان تتناقشين في الثقافه و اذا كان عندتس تواصل مع اجانب و كوريين خصوصا زي ماقلت علميهم صح ولا تقولين كاني في سجن وكذا لانه تكرهينهم في بلدتس با العكس خلي الكلام يكون عن اثقافات و طوري نفست من نواحي اخره عشان يكون الكلام منوعه ولا يختصر ع الكيبوب فاكثير ما يتقبلونه ع طول لا كن امكن يتقبلون الثقافه و يهتمون بهاذا الشي بعده تكلمي عن الكي بوب وكذا زي ماقلت حببيهم في بلدتس و قولي لهم باسلوب يدل ع اخلاقتس و تعليمتس عن الاشيا الي تفعلونها او الي تسوونها و الاشيا ما تفعلونها او ما تسوونها الي في بلدتس بس ان شا الله ماتكون نصيحتي ثقيله و احب اتكلم با السين ههه ان شا الله فهمتم في حفظ الرحمن
جريدة الوطن ما قرات كلمة
شكرا ع اسلوبتس جد جد راقي لدرجه خلاني اعرف ان فيه اشخاص للاسف مايقرون ويتكلمون مع اني ادري انه امكن تردين باسلوب ثاني ويارب مايكون زي هاذا الاسلوب بل اكثر روقي تركت انصيحه لغيرتس امكن يستفيد لاكن للاسف كل رد يدل ع صاحبه
وان شا الله ما اكون ازعجتس بردي
اخ قلبي ترا بعد اف اكس حلوين وايد على العموم صيحتوني ليش يا فانز صح بعدين اكسو والسوجو بيصيرون عداوى ومنافسين حق بعض وهم اصدقاء ليش اتخربون عليهم بيه نشبه قصم بالله الله يصلح الفانز الكوري
كلهم حلوين من جدهم وشذي المقارنه الغبيه بس ودي اعرف ليش الكوريين عندهم امراض نفسيه بس وش نصلح معليهم بس انا احب اكسو اكثر
وش هالمشرفات مو كيفكم تمسحوا التعليقات في تعليفات م مستاهله تنحذف
اخخخخ سخافه
يحسبون ماسكين منصب ف الوزاره
ع كيفكم انتوا تمسحون ؟؟؟
بالنسبه الي أعتبر السوجو واكسو وجهين لعمله واحده ! الاثنين انطلقوا مع عد كبير من الاعضاء الاثنين خسوا أعضاء الاثنين كانت أغنيه السبب في تحولهم من مستوي لثاني الاثنين كانوا الاقوي من حيث قوة الفان في زمنهم.. السوجوكانوا قمه فرق الكيبوب الدكوريه ويمكن لازالوا بس الدنيا اتدور وزي ماهما اخدوا فرصه علي حساب غيرهم قبل عشر سنين صار دور اكسو انهم يتولوا هالشئ وبعدين تقل شعبيه أكسو ويجي اللي بعده وتستمر الحياه ..
أنا إلف أوك ،، و أقول ان إكسو حققوا نجاحات الصراحه و اشتهروا بسرعه بس ؟!! عندهم فانز و مش الكل للأسف ما يفهمون ،، كيف تقارنين فرقه لهم ١٠ سنوات و حققوا انجازات ما حققوها غيرهم بإكسو و يقولون ان سوبر جونيور تركوهم فانزهم و ما صاروا مشهورين مثل اول!!!هذي هي نقطة المشكله الأولى .. الصراحه مو لأني فانز لهم بس السوبر جونيور ياخذون النصيب الأكبر من شهرة فن الكيبوب عالميا،، انا ما عرفت الكيبوب الا منهم و للحين ما اهتم بفرقه غيرهم و غير سي ان بلو بس 🙊♥️
كلامك صحيح يجب أن يتوقف الجميع عن هذه المقارنة الغير منطقية أنا ELF من وقت طويل منذ 9 سنوات و أنا لا أكره EXO و لكن لا أحب معجبيهم لإن معظمهم وقح جدا و لكن أيضا هذه المقارنات سخيفة نظرا لخبرة SUPER JUNIOR لا توجد أي مقارنة إلا بأمثالهم و أريد أن أوضح ل EXO L نحن لم نبدأ هذه الحرب بل الأنتي فانز من EXO L نحن لم نكره أو نقلل من قدر فرقتكم إلا بسببهم أيضا منذ وقت طويل و أنا أِشجع SUPER JUNIOR علاقاتنا جيدة جدا مع فانز الفرق الأخرى مثل TVXQ و SHINEE بصراحة هذه الحرب بسببEXO L أنتي فانز لذا أرجو أن نكون مع بعضنا البعض ك SUPER JUNIOR و EXO
Like :*:*:*
الموضوع جميل, اولاً انا كاسي يعني فان للدبسك
ثانياً الحق ينقال سوبر جونيور صنعوا اسمهم بتعبهم بدأوا في وقت النت ما كان بهالأنتشار بينما اكسو ظهروا في ذروة شهرة البوب في الوقت اللي الواي جي عملت حفلات في امريكا والأم بي سي بدأت تدبلج مسلسلات كورية ومواقع الترجمة صارت تشتغل اكثر والنت انتشر بشكل غريب والأس ام تستغل الفرص لترفع دخلها وانشأت اكسو واشك ان الفرقة كملت فترة التدريب كاملة سوبر جونيور كلهم عندهم القدرة العالية على الغناء والرقص والمحافظة على الكاريزما بينما اكسو الغناء موزع على عدد من الأعضاء والرقص موزع على عدد من الأعضاء ايضاً حتى الوجوه موزعه على عدد من الأعضاء انا ما اقلل من قيمة اكسو بس هي الحقيقة بوجهة نظري مع العلم اني سابقاً كنت فان للفرقتين بس لقيت الأفضل منهم
من جد اتذكر زمان كنت ادور على مقابلات ولا شي للسوجو مترجمه صعب نلقى عكس الحيين بنلقاها كثيير النت له دور كبير بالشهره كمان
شايفة حتى حالتي مع الدبسك نفس هيك
تجاهلو كل شي وشوفو جمالهم سوا ؟؟ شوفو حبهم ودعمهم لبعض ؟ عندهم ارقام بعض ويتواصلو ولما يكونو مع بعض ف حفلات يدعمو بعض انتو شفتو حب اكسو للسوجو ؟ تحسونهم فان بوي , في حفلة صارت وواجد فرق كانو متواجدين واكسو وسوبر جونيور كانو قاعدين جنب بعض ويقعدو يعلقو ويسولفو ويردحوها رقص ولما جاا وقت اداء سوبر جونيور انتو ماشفتو كيف اكسو يصارخوو ويرقصو ويتهززو وحافضين الرقص , في راديو سألو اكسو تبغو تصيرو مع فرقة شايني او سوبر جونيور الكل قال سوبر جونيور . ينبسطو لما يروحو راديو ريوك وشيندونغ من سوبر جونيور تحسينهم مرتاحين ومبسوطين . اكتبو بس باليوتيوب super junior&exo كمية الفيديوهات والحفلات والبرامج ليهم سوا تخليكم تهونو عن السخافات زي ماهم يدعمون بعض انتو هم ادعمو بعض وخلكم من هالسخافات اذا الاكسو نفسهم يعتبرو سوبر جونيور قدوة وفخر والسوبر جونيور يعتبرو اكسو الدونغسينغ الي يحبوهم وفتخرو فيهم ف ليش كل ذا
اتمنى من المشرفة تحط موضوع ثاني وهو فيديوهات لاكسو وسوبر جونيور سوا يمكن يبطلو من هالككلام والهواش اي مايخلص
هههههههههههههههههههههههروحي دخلي هل فكرة لعقولهم يعني ابدا سوبر جونيور ما بتتقارن باي فرقة الانو لولا سوجو ماكان الكيبوب معروف ولا حتى هدوك الفرق سوبر جونيور هي الخط الواصل بين الكيبوب والناس
اكـسو ال و الف وافتـخر
لما بفتح الفيس والاقي الفيات يتمسخروا عن الاكسو ال او العكس .. بقولهم .. وشو وضعيةة الي مثلي اكسو ال و الف O.o 😀
كلامك كنت بدي افسرو لبعض الناس ع الفيس بوك لانو في كانو الألف والاكسو ل بتخانقو برمضان!! ياريت بعض الناس توعى وتفهم الكلام منيح .. لانو أصلا الشجار ما بحل يعني بس شتم و مقارنات.. وبعدين شو بصير؟ مابصير شي هههه ~ اتشكرك جزيل الشكر 🙂
الله عليك كلامك جمييل جدا واتفق معك بكل كلمه قلتيها
الله يسعدك كلامك زين ومدوزن اظن هالأيام عقلو الفانز مو زي زمان الله يزيد المحبه يارب .
كلامك جدا جمييل للاسف ماعندنا ثقافه تقبل الرأي والميول وانه اذا مامشيت على رائي وماكنت نفس ميولي باكون عدوتك فرقه السوجو لها انجازات كثيره وانا فان لها من عشر سنوات بس اول ما طلعوا اكسوا كنت لما اشوف تعليقات الفانز سواء من الالف ولا من اكسو ال كرهت الفرقه للاسف ندمت انه كرهت الفرقه عشان فانزها لان من جد فرقه جميله ولها اسلوب مختلف جدا بالبدايه حتى اغانيهم مااسمعها بس بعد ماشفت تشانيول بروم ميت وسمعت اوفر دوز بديتابحث عن الفرقه واشوف لها برامج مثل الفرق الثانيه اللي بحب اتابعها واشجع انجازاتهم حتى لو مو فان لها لانه اذا كان شي جميل ومبدع ليش مااشجعه. كل الفرقتين بلطافتهم وشخصياتهم وموهبتهم جميلين اختلاف الاراء والميول والاشخاص فيمابينهم مايخلينا نعادي بعض بالاول والاخير احنا مسلمين انتم خلونا نتكاتف ونسكت اللي يقولو ايش يحببنا فالكوريين 😂💔مو نتهاوش بين بعضنا والله في كلام كثير نفسي اقوله بس تعبت من الكتابه وماادري ذي اول مره ولاثاني مره علقت فيها بس اتمتى تتقبلوني بينكم 😊
نعم لا مجال للمقارة بينهما كل وقت بوقته و لكل فرقة ميزة وشهرة و موهبة مختلفة عن اخرى
إن كنتي تقارنين إكسو ( ( EXO بسوبر جونيور( Super Junior ) فانتي مخطئة تماما و ليس هنالك أي مجال للمقارنة بينهم
من المقالة كلها ما اشوف الا ذي جملة صحيحة 100 % ، ويحق لي التفاخر لان لو ما كان فيه سوبر جونيور .. كان العالم كله م عرفوا ان فيه شيء اسمه كي بوب وهذا اقصر تعبير لإنجازات السوجو .
كل الفرق الناجحة نجاحهم ما يودي ولا يجيب لو ما كان فيه سوبر جونيور .. واذا كانوا ناجحين ف بس بكوريا وليس عالميا .. لان السوجو هم اللي قادوا الكي بوب للعالمية .
j’aime 1+++++++++++++++++
موضوع رااائع
ارجو من بعده
ان الناس المريضه تعقل
شككرا علئ الموضوع لانه
صاير مرره يعصب وبذات بعض الالفا والاكسو ال
سوجو +اكسو يحبون بعض
عشان كذا
الالفا +اكسوال احبو بعض بعد
طبعا السطر الاخير اعجبني
بالفعل يحق لي اني افتخر اني اكسو ال ونعم
بس مااقلل مم قيمة الفرق الثانيه 😉😊
شكرا مره ثانيه على هذا الموضوع المفيد القيم
I💟U
اولاً .. اشكر كاتبه المقال لانها فتحت هالموضوع اللي طال ومدري متى بينتهي
! وياريت بعض المبزره اللي هنا يفتّحون عيونهم ودماغهم بعد .
ثانيا.. الشي المضحك فعلا ان كل الفرقتين احباب ومن نفس الشركه وعلاقتهم اكثر من جميله والشي الاكثر اضحاكاً ان الكثير يتهاوش ويدافع عن فرقته وهم اساسا ما طقوا لنا خبر .
يعني بجد بعد هواشك بتستفيدين شي ؟ درى عنك الاوبا ؟
يحق لك تكتبين عن فرقتك وانجازاتها وتمدحينهم لليل.. بس ابدا مو من حقك تهينين فرقه ثانيه وتسيئين لها لان عندها فانز يحبونها بقدر حُبك لفرقتك ويمكن اكثر بعد..
الزبده.. ما ابي اتعب نفسي لاني ادري لو مهما قلت هالعقليات ما رح تنقرض
بس الشكوى لله 🙂 الله يهديهن ويزوجهن عشان يعقلن.
اكثر شئ يقهر لما اقول مثلا ع فرقة ما احبها يجوون الفان يسبوني و يقولون عشان انتي تغارين و و طيب انا لا قللت من احترام احد ولا شئ ليه يعصبون مو بالغصب نحب نفس الفرق انا الف ولا احب ولا اكره اكسو
وقفة احترام لك ياليت الكل مثلك الفن اساليب واشكال وانواع وكل ناس اسلوب وطريقة فنهم مختلفه لامجال المقارنه قارني صح بين افراد جيلهم وكذا ويختلف كل جيل عن الثاني مو غلط بس لاتسبي وتقذفي الناس وكلامك كله درر للاسف نشوف ناس تصرفاتهم مو كويسه وبتلفظون على بعض لدرحة القذف عشان اكسو او سوبر جونير طيب لو تحبي فرقتك مو غلط وكل شخص يحق له يعبر عن رايه بس المفروض بدون سب وقذف لمجرد ان وحده من الفرقتين ما عجبت الطرف الثاني تسب وتقذق وكلام والله جد مخزي يطلع منهم ومن مين من مسلمين شكرا على طرح الموضوع لان فعلا التصرفات اللي تبدر من فانز الفرقتين جدا محزنه
انا بالنسبه لي
اقول للي يتشاجرون مين افضل اكسو او سوبر جونير
حبيت اقول انهم كلهم مشهورين و انهم اصدقاء
لاتقعدو تسو دراما اسمها مين افضل اوكي ^^
أولا شكرا ع الموضوع الجميل و ثانيا وبدت إساءة سوبر جونيور لما اترسمت الكيبوب ما كان معروف إلا بكوريا ومكان في اهتمام كثير للكيبوب اكسو طلعوا في وقت الكيبوب معروف عالميا ف ما نقدر نقول أن اكسو أفضل من السوجو انا بالنسبة لي ورأيي الشخصي أن سوبر جونير هي السبب في نشر الكيبوب هي اللي تعبت عشان تكون نفسها والفرق اللي طلعت لقت كل شي جاهز
انا اعترف اني إلف وكنت اكسو ال لكن بسبب بعض فانز اكسو كرهت الفرقة
وحبيت أذكر أن الفانز هي اللي تكره الناس ف الفرق
انا ضد فكرة المقارنه انا الف وصحيح اني مو معجبه باكسو وما احبهم بس انا ضد فكرة المقارنه لانو كل فرقة بدأت مشوارها الفني بطريقة مختلفة وحتى بالعقل مو معقولة نقارن بين فرقة بدأت قبل 10 سنوات وبين فرقة ظهرت من كم سنه وين العدل بالموضوع؟
وبعدين للمعلومة اول من بدأ المقارنه هم الاكسوال الكوري الي صار يهينوا الالف ويقولوا الهم انو السوجو راحت عليهم انا مو حابة ابدي مشكلة مع احد بس هذي هي الحقيقة وحتى بالدليل لما رموا راديو سوكيرا الي يقدم فيه ريووك بالاوساخ يعني كل الي عملوه الالف كان دفاع عن النفس بس مع مرور الوقت الموضوع زاد وصار عداوة بين الاثنين
من وجهة نظري انا احب الفرقتين ومافكرت انهم يكرهو بعض بالعكس دايما يحضرو حفل بعض
بس فية السايسنغ الي يخر فانز كل الفرقتين
انا اكسو ال فانز
وامووووت على السوجو وخاصة كيوهيون وشيون ولي توك ودونغهي …. الصراحة بحبهم كلهم
وبسمعلهم اغاني كتير و بتابع اخبارهم واخبار عودة سونغمين من الجيش
بس ميولي على اكسو ” ما بعرف ليش ؟” يمكن لانهم ذئابي او اغانيهم الصاخبة المليئة بالحيوية
واكسو او سوجو كل فرقة الها فانز وكل فانز بحب يدافع عن فرقتو المفضلة وانا ك اسكوتك ما بحب حد يسمعني كلام طالع نازل ع اكسو وانا صراحةة ما بسكتلو و نحنا ك فانز لازم ما نجيب هاد الحكي بيناتنا لانواكسو والسوجو اصدقاء لازم نحترم الصداقة يلي بيناتهم وانا صراحة بكره يلي بجيب سيرة اكسو متل ما بكره يلي بيحكي عن كوريا
واتمنى من جميع الاكسوتك وفانز السوجو يصيروا احباب وما يتناقروا لانو صراحة متل ما حكو ما في مقارنة بين اكسو و السوجو لانو كل واحد الو ستايلو و كل حدا فيهم طلع بفترة زمنية مختلفة عن الاخرى
فايتنغ للكل ♥
Suju &exo forever
شكرا اوني على الموضوع
كلامك ذهب ^_^ ودائما اقول كذا -.- يقولو لي غبية -_- وشوكرن :3
#زوجة_ريوك :3
الموضوع حلو
اولا اشكرك على الموضوع الجميل ..كنت من زمان اسنتى الموضوع دا عشنان ينهي مازعات البزران ..ويوقف المقارنات اللي مالها داي اساسا …كلامك كلة صراحة عجبني وصحيح لانوا كل فرقة لها انجازاتها وفي وقتها …^-^
شو قصة حذف التعليقات
على فكرة ما لها لزوم هاي الحركات
اخيرا فيه حد بيفكر كده…
ده انا حياتى الافتراضيه بئت جحيم بسبب الخناقات دى
وعلى الرغم من انى اكسو الف
بحاول انى ماتخانقش بس الاف والاكسو ال بينزلو اخلاقهم ومستواهم للحضيض على حاجات تافهه
كانهمم اطفال بيتخانقو على مصاصه -_-
بل حقيقه انو ماكو فرق بينهم هم كلهم فرق يعني هم ميتقارنون مع بعض لن كل واحده عنده اسلوبه في غنائه واسلوبه وشخصيته اني احب سوبر جونير لكن بعض الاحيان اسمع بعض اغاني exo
بالنسبة لفرق الاولاد انا بحب كله عشان زى ما حضرتك حكيتى لكل واحد منهم اسلوبه
بس انا قبل ما ادخل الكورى لما كنت اسأل اى حد عليه كان يفضل يقولى سوبر جينيور
بصراحة من اول مرة شوفت ليهم اغانى لاقيتهم متجددين فى اغانيهم وده عاجبنى فيهم
برغم ان اكسو اكتر اغانيهم حب لكن عجبنى انه هما يعرفوا يمزجوا فيها الرقصات وحركاتهم وتحسسك انها مش اغنية حب
من الاخر انا مش بحب ولا بكره اكسو او سوبر جينيور المفروض الكل يبقى كده فعلا
بصراحة موضوع جميل اخيرا موضوع يفتح عقول الفانز العربي بس شكل العقول ليسه ماتفتحت بصراحة انا الفيه وافتخر بنجزات السوجو ومعجبه باكسو واتمنى ينصلح حال الفانز بينهم بس من التعلقيات مدري ما اظن راح ينصلح احب اقول فايتنغ لكسو ال في ازمة تاو واتمنى مايطلع من الفرقه لاني احبه شخصيا ثاني شي اكسو و السوجو مثل الاباء مع الاولاد يعني مهما تخاصمنا راح يكونو هما يضحكون يطلعون مع بعض ….الخ دايم نشوف السوجو يحضرون اداء اكسو وليتوك قائد السوجو اعترف بموهبتهم وفرح على جوائزهم بس اكسو لهم شهرتهم والسوجو لهم شهرتهم ﻻ تفكرو تحطون مقارنه لانه راح تكون في خسائر بين الفانز مو بينهم هم انا احب واعشق ومتعصبه سوجو بس بعقل اعترف بمجهودات اكسو مهما كانت وﻻ اكره اكسو بصراحة احبهم واعشق منهم ثلاث كمان بس السوجو يضلون الاستاذه واكسو الطلاب المجتهدين لدى هؤﻻء الاستاذه وفايتغ لسوجو و لكسو
وارجوكم الالف و اكسو ال بلاش هوشات وسب وخناق فايتنغ
بس اريد اعرف من الثلاثة اللي تعشقيهم هههههههههه
اي نعم اكسو سوبر جونير م بينهم مقارنه اي نعم EXO-Lاحسن منELF لالاللا امزح والله امزح وربي م قصدي شي انا اعشق السوبر جونير والله م قصدي شي ههههههههههههههه
لا تقارنون اكسو بسوجو لان يعتبر اهانة لسوبر جونيور
بس يمكن بعد سبع سنين الاكسو يصيرون بشهرة سوبر جونيور حاليا صح
سوبر جونيور ثم سوبر جونيور ثم ن ق ط ة .
سوبر جونيور كرقم واحد حقيقه ينكرها بعض الحشرات:’)
ترا سهله اعترفوا عادي ليش لها الدرجه صعبه سوبر جونيور كينقز ههههههههههههه
بجد انا من اشد المعجبين بسوبر جونيور و exo بجد انا فانز للاتنين جدا بجد هما بالنسبالى بيعبرو عن كوريا فعلن :*
الفرقتين رائعات 🙂
لكل فرقة تاريخ وكل فرقة لها فانز فـ بلاش من هالمقارنات اللي محترفع ولا تنزل):!
كلامك صحيح تماما
احسك عبرتني عن الي ابغى اقوله من زمان ♡:(
.
.
.. لكل وحده مافهمت الي اتكتب في المقالة
ولسه قاعدة تتمشكل ،، :*(
اعذريني ” بس مبزرهه اكثر من كذا مافي ”
ف ياليت ترجعي تقرءي المقالة ثاني وتفهمي واذا مافهمتي
بالله جيبي ورقه وقلم واحسبي واعملي لك معادلة وضرب وقسمة وان شاء الله حتفهمي ..
عشان نخلص من هذي المشكلة الي ماتحلت من قرون ~ =)
.
كلامك صح بس ياريت الكل يفكر زيك انا بحب اكسو بس انا مش اكسو ال
في فرق كتير حلوة ومش لازم نقارن اي فرقتين ببعض كل فرقه فيها حاجه بتميزها
ومش معنى ان احنا فانز للفرقه ان كل الفرق التانيه وحشه